يعتبر برج خليفة من اكبر واعلى المباني حول العالم، حيث بدأ تأسيسه عام 2004، وتم الانتهاء منه عام2009، وذالك البرج دخل موسوعة غينيس، لانه اطول واضخم برج شيده الانسان حول العالم وعبر التاريخ، حيث يفع ذالك البرج في امارة دبي، وتلك الامارة الاشهر من حيث التقدم المعماري وايضاً السياحي، والتجاري والتي يشهد بالمقارنة مع باقي الامارات في دول الامارات العربية المتحدة، ويعتبر برج خليفة من اجمل وافخم الفنادق حول العالم، ويقيم ذالك البرج اجمل الاستعراضات العالمية في كل عام جديد، لذالك سنطرح لكم اجل الصور لبرج خليفة في ليلة رأس السنة.

أجمل الصور لبرج خليفة ليلة رأس السنة

صور فعاليات برج خليفة في راس السنة

أطول رحلة مصعد في العالم. أعلى طابق مسكون في العالم. أطول مبنى في العالم. أطول مصعد خدماتي في العالم. أطول هيكل قائم بذاته في العالم. أعلى سطح مراقبة في الهواء الطلق في العالم. أعلى مطعم في العالم. أعلى مسجد في العالم. ثاني أعلى حمام سباحة في العالم. أعلى ملهى ليلي في العالم.

برج خليفة والألعاب النارية

مصمموا برج خليفة هم سكيدمور وأوينغز وميريل الذين صمموا الكثير من المباني الشاهقة والمشهورة عالمياً، ولقد استُمد تصميم برج خليفة من أنظمة زخرفة العمارة الإسلامية، ويوجد في البرج ثلاثة عناصر مرتبة حول النواة المركزية، كما يرتفع البرج من القاعدة الصحراوية المسطحة في نمط تصاعدي، وعند تصميم البرج تم تدوير المبنى عند 120 درجة من تصميمه الأصلي للحد من التوتر الذي ينشأ عن الرياح السائدة.

برج خليفة اثناء الاحتفال بسنة 2023

يتكون السطح الخارجي لبرج خليفة من 142000 متر مربع من ألواح الزجاج العاكسة والألومنيوم والألواح المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، كما تم تصميم نظام السطح الخارجي بحيث يمكن أن يُقاوم درجات الحرارة القصوى في الصيف، وكما تم استخدام أكثر من 26000 لوح زجاجي للسطح الخارجي لبرج خليفة، ويستطيع الوجود في البرج ما لا يقل عن 25000 شخص في وقت واح.