ما أكبر كواكب المجموعة الشمسية ؟ تزايدت التساؤلات عبر محركات البحث السعودي في الآونة الأخيرة على الكثير من الأسئلة التعليمية حيث يسعى الطلاب دوما من أجل التوصل للإجابات الصحيحة والنموذجية للعديد من الأسئلة التعليمة، تعرف المجموعة الشمسية على أنها هي عبارة عن مجموعة من لكواكب المرتبة ، وهو عباة عن نظام نجمي من مجموعة من الكواكب الصخرية والكواكب الداخلية، وتختلف الكواكب المرتبة في المجموعة الشمسية من حيث حجمها ومن حيث إمكانية العيش فيها أو عدم، وجميعا نعرف أن كون كوكب الأرض هو الكوكب الوحيد الذي يمكننا العيش عليه، ومن خلال ما يلي من السطور سنعرض لكم ما أكبر كوكاكب المجموعة الشمسية؟.

ما أكبر كواكب المجموعة الشمسية ؟

بداية وقبل التعرف على إجابة السؤال التعليمي الذي ينص على: ما أكبر كواكب المجموعة الشمسية ؟ لنتعرف بشكل مختصر عن الكواكب الشمسية كافة، حيث يحتوي مجرة درب التبانة على عدد كبير من الكواكب يفوق عدد النجوم، وبحسب العلماء فإنّ عدد الكواكب التي تدور حول الشمس هو ثمانية كواكب، ويتألف النظام الشمسي من مجموعتين من الكواكب، وهي ما سيتم ذكره فيما يلي :

  • الكواكب الداخلية الصخرية: وهي كما يلي:
  1. كوكب عطارد.
  2. كوكب الأرض.
  3. كوكب الزهرة.
  4. كوكب المريخ.
  • الكواكب الخارجية : وهي عبارة عن الكواكب التالية:
  1. كوكب المشتري.
  2. كوكب نبتون.
  3. كوكب زحل.
  4. كوكب أورانس.

ومن هنا وبعد أن تعرفنا بصورة عامة عن الكواكب المجموعة الشمسية، لنتعرف على الإجابة الصحيحة للتساؤل التعليمي الذي جاء لينص على: ما أكبر كواكب المجموعة الشمسية ؟

الإجابة الصحيحة للسؤال التعليمي التالي هي : المشتري هو أكبر كواكب النظام الشمسي، حيث يبلغ قطره أحد عشر ضعف قطر كوكب الأرض ، وما يصل إلى  عشر قطر الشمس، ويساوي قطره، ويعتبر ثاني أكثر الكواكب الشمسية لمعانا بعد كوكب الزهرة.

كوكب المشتري يعتبر عبارة كرة ضخمة من الغاز يصل حجمها إلى ما يزيد على حجم الأرض بحوالي 300 مرة، ويبعد عن الشمس 5 أضعاف بُعد الأرض عنها، و بهذا نكون قد أجبنا على ما أكبر كواكب المجموعة الشمسية ؟