في صباح يوم الاثنين الثامن من شهر نوفمير لعام 2010تم احالة كل من علي الحربي وعلي فرحات وعلي بن عون وسيف الدين محجوب، حالة ايقاف، وعلى كل من السادة محمد هاشمي بن طالب، وايمن بن مسعود، ومحمد هادي، حالة فرار، في قضية عدد19635وذالك من اجل اتهام عقد الاجتماع الغير مرخص وتم فيه مشاركة في الاعداد لتكوين الجمعية التي لم يعترف بوجودها وايضا الاعداد لمحل عقد اجتماع غير مرخص وايضاً جمع التبرعات دون رخصة.

استنطاق باحث البداية

اعترف المعتقلين بانهم ينتمون الى الحركة التي تعرف بحركة النهضة وتم عمل اجتماع وذلك بخصوص تقصي اخبار الحركةوجميع من يتبعها، وذالك بعيد عن الوطن اي خارج الوطن، حيث اتفق على الاستقطاب للعناصر الجديدة وخاصة الطلاب لضمهم الى الحركة بقصد التوسيع للقاعدة المتواجدة لحركة النهضة.

على الحربي: حيث قام بالاعتراف انه اجتمع في مناسبة فقط وهية عبارة عن مناسبة عائلية مع الهاشمي حيث تحدثوا عن نقاش تاريخي للحركة النهضة عام 2010، حيث نفيت جميع الاموال، وهي ليست مطروحة لاعادة احياء والنشاط الى ان تم ايقاف يوم الخامس عشر من شهر اكتوبر وهذا ليست مثلما وجد في محضر البحث.

علي فرحات: حيث نفي افكار الاحياء ولكن انه على اثر مجموعة سلفية في الجهات المكملة للهاشمي، حيث طالب منه بتقديم محاضرة وهي حول المخاطر للفكر الداعي الى العنف .

علي بن عوف: حيث حضر لقاءات عديدة ، وتلك التي تنتقد اخطاء عديدة للحركة حيث انها تدعو الى الفكر الوسطي، ويؤكد انه تم ايقافه يوم 12من شهر اكتوبر، حيث انه عرض للتعذيب بشكل شدشد، حيث اجلس على دبره على زجاجة مهشمة، ومن تم تعليقه على شكل روتي، وايضاً اعتدي عليه بالضرب وتم التصوير وهو عاري وكانوا يسخرون منه.

الملاحظات حول تدخل اللسان الدفاعي 

حيث حضر اللسان الدفاعي، وذالك للدفاع عن المتهمين كل من الاستاذ نور الدين البحيري، وسمير ديلو وخالد الكريشي، حيث تم تسجيل بن عون الذي تعرض للعديد من الاعتداءات الجسدية العنفية، وذالك من طرف البداية وحيث تمت اهانته والتعامل معه بكل اشكال الاهانات والذل.

حيث رفض الرئيس للدائرة الجناحية السادسة ان يقوم بالتسجيل للتصريح الذي حدث مع بن عوف، حول الزجاجة والعصا، وذالك ما استنكره اللسان الدفاعي فس الشخصين الاستاذين، ومن ثم المشادة الحديثية بين الدفاع والقاضي، ولكنه اصررعلى الموقف ومن ثم انتهت الجلسة بقرار ارجاء البث في المطالبة بالافراج والمطالبة بالعرض الطبي وتحديد الجلسة المقبلة

وبذالك نكون وضعنا لكم تقرير حول جلسة محاكمة مجموعة متهمة بالانتماء الى حركة النهضة، وذالك في المملكة العربية السعودية،حيث بينت لجنة القضاء العليا كيفية وضع المحاكمة وكيفية اجراء كل العقوبات القانونية على المتهمين وعلى المدعو عليهم، كونوا بالقرب حيث كل جديد.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)