تشير اطوار القمر الى ؟؟ القمر يقوم بعكس ضوء الشمس ومن خلال ذلك يتم رؤيتنا للجزء الذي ينعكس الضوء عليه من القمر، حيث تظهر الانعاكاسات على سطح القمر في اوقات مختلفة عبر مروره بمراحل متعددة، حيث يمكننا تحديد الوقت من خلال مراحل القمر التي يمر بها، فعلى سبيل المثال في حلة البدر يتكون القمر مقابل الارض وكذلك الشمس، بمعنى ان الارض في هذه الحالة تكون بين الشمس والقمر، ومن هنا يمكن لاي شخص مراقبة ظهور الشمس اثناء مغيب الشمس عن الارض، وفي هذا الطور يتحرك القمر بعيداً عن الارض لذلك فإن ظهوره في اليوم التالي سيتأخر بمقدار ساعة كاملة، وسنرى الان الى ماذا تشير اطوار القمر الى.

تشير اطوار القمر الى

ان الطور القمري هو عبارة عن جزء القمر الذي يظهر ويمكننا رؤيته من الارض ويعتمد مدى الرؤية على مقدار اشعة الشمس المنعكسة على سطح القمر، بحيث يتم تسمية القمر في كل طور بالاعتماد على شكل الجزء المرئي منه والذي يمكننا رؤيته، حيث تم استخدام الاطوار القمرية على مر الزمان لتحديد الاوقات الزمنية في الاشهر القمرية، بحيث يتم التعبير عن الوقت الذي يفصل بين الاطوار القمرية عبر الاسابيع التي تتشكل من 7 أيام، ومن الجدير بالذكر هنا بأن الدورة القمرية الكاملة تعبر عن شهر قمري كامل.

  • تشير اطوار القمر الى الوقت والزمان الذي يحدث الطول خلاله، فكل طور يحدث في منطقة معينة من الكرة الارضية كما انه يحدث في وقت معين من الشهر خلال فصول السنة.

تشير اطوار القمر الى، يتم تحديد كل طور قمري ومدة الاقتران بشكل دقيق فلكياً الا اننا لا نستطيع تحديد وقت الطور بدقة كاملة في اطوار القمر، حيث انه في العادة يتم تقسيم الوقت خلال الشهر القمري على كل تلك الاطوار، ويجرع السبب في عدم دقة التحديد الى  وجود قوى عديدة تؤثر على سرعة القمر وتحدد موقعه المداري اثثناء الدوران، حيث تستخدم الحسابات المقعدة في علم الفلك لتحديد الفترة الزمنية لكل اطوار القمر.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)