موسم الرياض من المصطلحات التي أضحت أيقونة ضمن رؤية 2030 في المملكة العربية السعودية، لما يشكل هذا الموسم من حالة هامة في البلاد بشكل عام والوطن العربي والإسلامي، وقد لاقى هذا اليوم تفاعلا في المنطقة العربية والخليجية، وكان نقلة مختلفة في الحالة السعودية إلى حالة لم تعهدها البلاد من قبل، وإليكم معلومات عن هذا الموسم.

موسم الرياض

يعتبر موسم الرياض من الخطط الزمنية المخصصة للترفيه والثقافة والتي أطلقتها هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية وأشرفت عليه، برئاسة مديرها السيد تركي آل الشيخ، وقد تنوعت ما بين الأعمال الفنية المختلفة والمعارض المميزة والمسابقات المتنوعة، لتستمر في التنوع في كافة المجالات، وفي جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

معلومات عن موسم الرياض

  • انطلق الموسم من  يوم 15 اكتوبر وحتى 15 ديسمبر حيث يمتد لمدة تبلغ 70 يوما يتوقع أن تضيف شيئا للصفحة العامة للبلاد.
  • من المتوقع والمخطط له أن يستجلب هذا الموسم 20 مليون من الزائرين والمشغفين بهذا  الموسم.
  • تبلغ فعاليات هذا الموسم 100 فعالية في 12 منطقة مختلفة، بما يشكل اختلافاً واسعا، ومنها الرياض بوليفارد، وواجهة الرياض، والحي الدبلوماسي والمربع.
  • تتنوع الفعاليات من حيث ما يقدم بين الغناء والعروض الحماسية والحياة البرية والمقاهي والملاهي والألعاب والتراث والحفلات المختلفة.

وقد استضاف موسم الرياض الكثير من الأسماء المعروفة في المنطقة العربية خاصة من طبقة الفنانين الذين قدموا الكثير من الأعمال على منصات العرض في المملكة العربية السعودية ما شكل حالة جديدة تشهدها المملكة.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)