ذهب عمر من البيت إلى المسجد ثم من المسجد للمدرسة في ٣٠ دقيقة إذا قطع المسافة الأولى في مثلي الوقت الذي احتاج إليه ليقطع المسافة الثانية. فكم دقيقة استغرق حتى يقطع المسافة من المسجد للمدرسة؟، من الأسئلة التي تضمنتها مادة الرياضيات، وتحتاج هذه الأسئلة لتركيز كبير في الحل، فهي تعتمد على تكوين العبارات الرياضية بشكل صحيح وحل المعادلات لإيجاد قيمة المجهول، وهذه الأسئلة لو تم حلها بتركيز وتأني ستكون سهلة جداً، ويعاني الطلاب من المسائل اللفظية التي تأتي على شاكلة هذا السؤال، نظراً لاشتمالها على اكثر من معطى، وهنا سنوضح كيفية الاجابة على سؤال ذهب عمر من البيت إلى المسجد ثم من المسجد للمدرسة في ٣٠ دقيقة إذا قطع المسافة الأولى في مثلي الوقت الذي احتاج إليه ليقطع المسافة الثانية. فكم دقيقة استغرق حتى يقطع المسافة من المسجد للمدرسة؟.

ذهب عمر من البيت إلى المسجد ثم من المسجد للمدرسة في ٣٠ دقيقة إذا قطع المسافة الأولى في مثلي الوقت الذي احتاج إليه ليقطع المسافة الثانية. فكم دقيقة استغرق حتى يقطع المسافة من المسجد للمدرسة؟

 الذي يبدد مخاوف الطلاب من هذه الأسئلة هو تسجيل المعطيات، وتتبع السؤال وقراءته بدقة شديدة، حيث ان تحديد المعطيات يساعد بشكل كبير على إيجاد الحل، وسنوضح كيفية حل سؤال ذهب عمر من البيت إلى المسجد ثم من المسجد للمدرسة في ٣٠ دقيقة إذا قطع المسافة الأولى في مثلي الوقت الذي احتاج إليه ليقطع المسافة الثانية. فكم دقيقة استغرق حتى يقطع المسافة من المسجد للمدرسة؟، من خلال الصورة التالية:

وهكذا نكون قد اجبنا على سؤال ذهب عمر من البيت إلى المسجد ثم من المسجد للمدرسة في ٣٠ دقيقة إذا قطع المسافة الأولى في مثلي الوقت الذي احتاج إليه ليقطع المسافة الثانية. فكم دقيقة استغرق حتى يقطع المسافة من المسجد للمدرسة؟، وكانت الاجابة هي 10 دقائق فقط.