عند مضاعفة جميع أبعاد المنشور المستطيلي فإن حجمه يتضاعف إلى ثمانية أمثال حجمه السابق . فالمنشور المستطيل هو المنشور الذي جميع أوجهه مستطيلة الشكل، حيث أن المنشور المستطيلي هو مجسم ثلاثي الأبعاد له ارتفاع، وطول، وعرض، والمنشور المستطيلي هو متوازي المستطيلات، حيث أن كل متوازي مستطيلات هو منشور، ولكن ليس كل منشور هو متوازي أضلاع، فهل عند مضاعفة جميع أبعاد المنشور المستطيلي فإن حجمه يتضاعف إلى ثمانية أمثال حجمه السابق . هذه العبارة إما صحيحة أو خاطئة، ولتميز صحتها علينا أولا أن نعرف ما هو المنشور المستطيلي، وكيف يتم مضاعفة أبعاده حيث أن له طول، وارتفاع، وعرض، لأنه مجسم ذو ثلاثة أبعاد.

تعريف المنشور المستطيلي

المنشور هو مجسم ثلاثي الأبعاد له ارتفاع وعرض، وطول، والمنشور له أنواع عدة، منها المنشور المستطيلي والذي يعرف على أنه المجسم الذي جميع أوجهه مستطيلة، فمتوازي المستطيلات هو المنشور المستطيلي، حيث أن كل متوازي مستطيلات هو منشور.

عند مضاعفة جميع أبعاد المنشور المستطيلي فإن حجمه يتضاعف إلى ثمانية أمثال حجمه السابق .

هل عبارة عند مضاعفة جميع أبعاد المنشور المستطيلي فإن حجمه يتضاعف إلى ثمانية أمثال حجمه السابق، صحيحة أم خاطئة، نعم عند مضاعفة أبعاد المنشور المستطيلي الثلاثة سيتضاعف حجم المنشور المستطيلي.

جواب عند مضاعفة جميع أبعاد المنشور المستطيلي فإن

يتم مضاعفة حجم المنشور المستطيلي من خلال مضاعفة جميع أبعاده، لذلك فإن جواب عند مضاعفة جميع أبعاد المنشور المستطيلي فإن عند مضاعفة جميع أبعاد المنشور المستطيلي فإن حجمه يتضاعف إلى ثمانية أمثال حجمه السابق الإجابة:

  • صح.

يعد المنشور مجسم هندسي ثلاثي الأبعاد، وعند مضاعفة جميع أبعاد المنشور المستطيلي فإن حجمه يتضاعف إلى ثمانية أمثال حجمه السابق عبارة صحيحة.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)