منطقة البكيني اين تقع، منطقة البكيني من اكثر مناطق الجسم حساسية وتعرضاً للاحمرار كما انها قد تتعرض للاسمرار في الكثير من الاحيان، ويعود السبب في ذلك الى قلة الاهتمام الشخصي بنظافة هذه المنطقة الحساسة من جسم الانسان، كما ان استخدام المركبات الكيماوية القوية قد تسبب الحكة في تلك المنطقة او قد تؤدي الى التهابات حادة وتهيج فيها، مما يترتب عليه حدوث ندبات مستديمة في المنطقة وتحولها الى اللون الداكن، كما ان الملابس الضيقة والمصنوعة من الدانتيل واللاسيه تزيك من التعرق في المنطقة وكثرة الاحتكاك، وهذا ما يسبب تراكم البكتيرا والفطريات في تلك المناطق، وسنرد الان على التساؤل المطروح وهو منطقة البكيني اين تقع؟.

منطقة البكيني

منطقة البكيني هي المنطقة الواقعة بين الفخذين في أعلى الساقين، حيث ينمو في هذه المنطقة شعر كثيف يطلق عليه شعر العانة، وتحديداً يمكننا وصفها بأنها المنطقة التي يغطيها لباس السباحة من اسفل، حيث يتم ازالة الشعر في منطقة البكيني كونه شعر غير مرغوب به ويسبب العديد من المشاكل كالفطريات والحكة وغيرها.

أهم النصائح لتجنب اسمرار منطقة البكيني

هنالك العديد من المسببات الرئيسية لاسمارا منطقة البكيني والتي يجب اخذ العديد من الاجراءات والاحتياطات لمنع حدوثها ومنها ما يلي :

  1. ارتداء الملابس المريحة للجلد حيث يحب ان ترتدي الملابس القطنية المريحة لكي تساعد على امتصاص العرق الزائد في تلك المنطقة والسماح للجلد أن يتنفس، ويجب تجنب ارتداء الملابس الضيقة والملابس التي تحتوي على الألياف الصناعية.
  2. يجب عدم إزالة شعر منطقة البكيني بهذه الطرق مثل: استخدام الشفرات أو كريمات إزالة الشعر لكي لا يحدث تهيج للجلد في منطقة البكيني.
  3. تقشير منطقة البكيني يجب القيام بعملية تقشير الجلد في منطقة البكيني بشكل منتظم، وذلك للتخلص من طبقات الجلد الميتة وتجديد الخلايا في المنطقة لتجنب حدوث الاسمرار، لذك يجب الحرص على تقشير منطقة البكيني مرة في الأسبوعي من خلال استخدام المقشر مالنزلي المصنوع بطريقة بسيطة من السكر الأبيض مع زيت الزيتون وعصير الليمون ويتم فرك الجلد فيها لعدة دقائق ثم يشطف الجلد بالماء الدافي ويجفف.
  4. ترطيب بشرة منطقة البكيني : يجب ترطيب امنطقة البكيني لكي تحميك من حدوث الاسمرار فيها، حيث يمكنك استخدام جل الألوفيرا وزيت اللوز الحلو من خلال تدليك منطقة البكيني بشكل دائري كل يوم لحمايتها من الجفاف وحدوث الاسمرار.
  5. تعطير منطقة البكيني هو من الخطوات التي تحتاجين لتطبيقها، إلا في حال كانت بشرتك حساسة للغاية، فهنا عليكي تجنب استخدام العطور أو الروائح المصنعة في منطقة البكيني، وكبديل للعطور يمكنك استخدام القليل من بودرة خشب الصندل مع قطرات من ماء الورد واستخدميه في تعطير منطقة البكيني بعد الاستحمام بشكل مباشر.

منطقة البكيني اين تقع، هنالك العديد من المنتجات الخاصة بمنطقة العانة والمهبل، ولها العديد من الاشكال كالصابون والسوائل والكريمات والمناديل المعطرة التي يعتقد غالبية الناس بأنها ضرورية للاستخدام اليومي، ولكن من الجدير بالذكر هنا بانه يجب الانتباه للكثير من هذه المنتاجت حيث ان الافراط في استخدامها قد يؤدي الى نتائج سلبية كتهيج الجلد واسمرارة وحدوث الحروق والندوب والالتهابات فيها؟