تُصنف الغيوم اعتمادًا على ارتفاعها عن سطح الارض. صواب خطأ، تعتبر الغيوم عنصر من عناصر سطح الأرض، والغيوم عبارة عن جزيئات صغيرة من الماء، أو من الجليد مجمعة بشكل كبير، وتبدو الغيوم في السماء بمظهر واضح للعيان، كما ان للغيوم أنواع وأحجام وأشكال تختلف عن بعضها البعض، ويطلق على الغيوم مسمى السحاب، وتتكون السحاب من جزيئات من بخار الماء، وبعض الغبار الذي يصعد بفعل بعض المظاهر التي تقام على سطح الأرض مثل انبعاثات الدخان من المصانع، وتحتوي الغيوم أيضاً على كمية كثيرة من الهواء الجاف، وغازات، ومواد سائلة، وجزيئات صلبة، ويبحث الكثير من الطلبة على حلول بعض الأسئلة التعليمية على محركات بحث الانترنت، وذلك حتى يستطيعوا الحصول على إجابة صحيحة موثوق بحلها، والتالي إجابة تُصنف الغيوم اعتمادًا على ارتفاعها عن سطح الارض. صواب خطأ:

تُصنف الغيوم اعتمادًا على ارتفاعها عن سطح الارض. صواب خطأ

يبحث الكثير من الطلبة عن اجابة بعض الاسئلة عبر محركات البحث، وذلك رغبةً منهم بالحصول على اجابة صحيحة للسؤال بطريقة سهلة، والتالي اجابة سؤال تُصنف الغيوم اعتمادًا على ارتفاعها عن سطح الارض. صواب خطأ:

  • يعد سؤال تُصنف الغيوم اعتمادًا على ارتفاعها عن سطح الارض. صواب خطأ من أسئلة الصواب والخطأ: والاجابة هي (صواب).

حيث يوجد للغيوم، تصنيفات عديدة، منها تصنيف حسب الارتفاع أو الانخفاض عن سطح الأرض، ومن أمثلة أنواع الغيوم حسب الارتفاع عن سطح الأرض هي:

  • غيوم منخفضة الارتفاع: وهي غيوم يكون ارتفاعها أقل من ألفين متر عن سطح الأرض.
  • غيوم متوسطة الارتفاع: وهي غيوم ارتفاعها من ألفين متر، إلى ستة ألاف متر عن سطح الأرض.
  • غيوم مرتفعة: وهي غيوم ارتفاعها أكثر من ستة ألاف متر، وتتميز برقتها ولا تحجب أشعة الشمس.

كما أنه تعتبر رؤية الغيوم في السماء تزداد في فصل الشتاء، وتظهر في بقية الفصول أيضاً، لكن ليس كنسبة ظهورها في فصل الشتاء حيث تكثر بهِ، وهكذا نكون وصلنا إلى نهاية اجابة سؤال تُصنف الغيوم اعتمادًا على ارتفاعها عن سطح الارض. صواب خطأ.