حثت الام ابنتها نورة على الاقتداء بالصحابي الجليل فصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم هم أفضل خلق الله بعد الرسل والأنبياء، وهم أكثر الناس خشية لله من بعد الرسل والانبياء وأقلهم تكلفاً. وحري بكل مسلم أن يكون رسول الله قدوته وأخلاقه تتمثل فيها أخلاق الرسول ومن بعد رسول الله أن تكون قدوته الصحابة والتابعين والذين تتمثل في أخلاقهم أخلاق رسول الله صلى الله عليه وسلم، لذلك فقد حثت الام ابنتها نورة على الاقتداء بالصحابي الجليل.

نص الاستماع درس السر للصف الثالث

نص الاستماع درس السر للصف الثالث في الفيديو التالي:

حثت الام ابنتها نورة على الاقتداء بالصحابي الجليل

ورد في درس السر للصف الثالث الابتدائي سؤال خيارات من متعدد من ضمن أسئلة الدرس وهنا إجابة السؤال:

  • حثت الام ابنتها نورة على الاقتداء بالصحابي الجليل:
  • أنس ابن مالك.

الإجابة الصحيحة للسؤال حثت الأم ابنتها نورة على الاقتداء بالصحابي الجليل هي الصحابي أنس ابن مالك.

نبذة عن الصحابي الجليل أنس بن مالك

الصحابي الجليل أنس ابن مالك النجاري الملقب بأبي حمزة، ولد قبل الهجرة بعشر سنوات كان فخوراً انه خادم رسول الله. تربى على يد رسول الله وخدمه لعشر سنوات وتعلم منه الكثير، وعكست شخصية رسول الله عليه وعلى أخلاقه، كان أميناً حافظاً لسر رسول الله. روى 2286 حديث عن رسول الله فقد كان فطناً وذكياً، وهو من الصحابة الذين نأخذ عنهم المواقف النبيلة والحية في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

حثت الام ابنتها نورة على الاقتداء بالصحابي الجليل أنس ابن مالك في الأمانة وحفظ السر وحثتها على الاقتداء بأخلاق الصحابة العظيمة والتي تمثلت في أفعالهم وتصرفاتهم مع الناس، وكسبوا بها رضا الله سبحانه وتعالى ومحبة رسوله الكريم.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)