جميع المخلوقات الحية التي تتكون من خلية واحدة تنتمي إلى مملكة البكتريا هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة، حيث أن الخلية هي الجزء الهام في جسم الكائن الحي، وهي الوحدة الأساسية لتركيب أعضاء جسم الكائن الحي، وتتركب الخلية من تراكيب عدة، ومنها الغشاء الخلوي والذي يعد مهم الخلية وللحفاظ عليها وعلى العضيات فيها، حيث تتكون المخلوقات الحية من مجموعة من الخلايا، ويأتي السؤال هل جميع المخلوقات الحية التي تتكون من خلية واحدة تنتمي إلى مملكة البكتريا هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة، وللإجابة عن هذا السؤال يجب معرفة خصائص مملكة البكتيريا.

خصائص مملكة البكتريا

البكتيريا هي كائنات حية بدائية النواة، وتوجد البكتيريا في كل مكان من حولنا، حيث أن البكتيريا تتكون من خلايا بدائية، وتنتمي إلى مملكة البكتريا، تمتلك جدار خلوي وحيد الخلية، يحميها غلاف خارجي من الخارج.

هل جميع المخلوقات الحية التي تتكون من خلية واحدة تنتمي إلى مملكة البكتريا

للإجابة عن هذا السؤال علينا معرفة بأن مملكة البكتيريا أو البدائيات لها جدار خلوي يتكون من خلية واحدة يحيطها غلاف يحميها، فهل جميع المخلوقات الحية التي تتكون من خلية واحدة تنتمي إلى مملكة البكتريا؟

  • الإجابة خاطئة فليس كل المخلوقات الحية التي تتكون من خلية واحدة تنتمي إلى مملكة البكتريا.
  • تفسير الإجابة: ذلك لأن المخلوقات الحية التي تتكون من خلية واحدة قد تنتمي إلى مملكة البكتريا (البدائيات)، أو إلى مملكة الطلائعيات.

جميع المخلوقات الحية التي تتكون من خلية واحدة تنتمي إلى مملكة البكتريا

إجابة هذا السؤال تحتاج لأن نجيب بأن هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة، وتكون إجابة السؤال جميع المخلوقات الحية التي تتكون من خلية واحدة تنتمي إلى مملكة البكتريا هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة، والإجابة هي:

  • خاطئة.
  • وذلك لأن الكائنات الحية التي تتكون من خلية واحدة قد تكون من ضمن مملكة الطلائعيات أو مملكة البدائيات، البكتيريا.

في هذا المقال كانت إجابة السؤال جميع المخلوقات الحية التي تتكون من خلية واحدة تنتمي إلى مملكة البكتريا هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة هي عبارة خاطئة.