تقاسم مجموعة من الأصدقاء بطاقات أسئلة بالتساوي . إذا كان عدد هذه البطاقات ٣٥ بطاقة ، وكان عدد الأصدقاء أكثر من ٥ ، وبقيت ٣ بطاقات ، فما عدد الأصدقاء ؟ وكم بطاقة أخذ كل واحد منهم ؟  من أحد أهم الأسئلة التعليمية التي لا غنى عنها في مادة الرياضيات، فمادة الرياضيات من المواد المهمة جدا والمرتبطة بالعمليات الحسابية التي تحدث في حياتنا اليومية ، فالتمارين والأنشطة الرياضي تحتاج إلى الاستيعاب والفهم أكثر من كون المادة نظريا، فهي تعتمد على التطبيق العملي بصور أكبر، ومن خلال مقالتنا سنتعرف على إجابة أحد الأسئلة الرياضية المهمة وهو السؤال الباحث عن: تقاسم مجموعة من الأصدقاء بطاقات أسئلة بالتساوي . إذا كان عدد هذه البطاقات ٣٥ بطاقة ، وكان عدد الأصدقاء أكثر من ٥ ، وبقيت ٣ بطاقات ، فما عدد الأصدقاء ؟ وكم بطاقة أخذ كل واحد منهم ؟

تقاسم مجموعة من الأصدقاء بطاقات أسئلة بالتساوي . إذا كان عدد هذه البطاقات ٣٥ بطاقة ، وكان عدد الأصدقاء أكثر من ٥ ، وبقيت ٣ بطاقات ، فما عدد الأصدقاء ؟ وكم بطاقة أخذ كل واحد منهم ؟

يسعى طلاب المملكة العربية السعودية من أجل الحصول على كافة الأجوبة النموذجية للأسئلة التعليمية المختلفة، وكون أن نظام التدريس المتبع في المنهج السعودي هو النظام الالكتروني، فيجد الكثيرون صعوبة في فهم واستيعاب مادة الرياضيات، كونها مادة تهتم بصورة أكبر في الشق التطبيقي العملي أكثر من النظري، فلهذا يبحث الطلاب عن الإجابة للسؤال التعليمي الذي ينص على تقاسم مجموعة من الأصدقاء بطاقات أسئلة بالتساوي . إذا كان عدد هذه البطاقات ٣٥ بطاقة ، وكان عدد الأصدقاء أكثر من ٥ ، وبقيت ٣ بطاقات ، فما عدد الأصدقاء ؟ وكم بطاقة أخذ كل واحد منهم ؟

ومن هنا نتمكن من أصبح بالإمكان التوصل من أجل الإجابة على السؤال التعليمي ، وهي كما يلي:

الإجابة الصحيحة للسؤال هو : ٨ اصدقاء لكل منهم ٤ بطاقات.

وبهذا نكون قد توصلنا لإجابة السؤال التعليمي المطروح لدينا.