مع عيسى 6 أوراق نقدية، قيمتها معًا 36 ريالًا . فما فئات هذه الأوراق ؟، العملة الرسمية المستخدمة في المملكة العربية السعودية هي الريال، ويمكن اختصاره إلى (SR) أو (SAR)، السياسة النقدية هي وكالة تابعة لمؤسسة النقد العربي السعودي، وبحسب سعر الصرف في عام 2000 فإن سعر الدولار مقابل الدولار الواحد يعادل 3.7500 ريال، وينقسم الريال الي الأنواع التالية من العملات المعدنية وهي” واحد هلله، خمسة هلله، عشرة هلله، خمس وعشرون هلله، واحد ريال، اثنان ريال”، والهللة جزء من مائة ريال، والأوراق النقدية مضاعفات الريال الواحد ومنها ” ريال واحد، وخمس ريال، وعشر ريالات، وعشرون ريال، خمسون ريال، مئة ريال، خمس مائة ريال”.

مع عيسى 6 أوراق نقدية، قيمتها معًا 36 ريالًا فما فئات هذه الأوراق؟

اوراق النقد من عملة المملكة العربية السعودية (ريال) التي هي اقل من 36 ريالا وهي (واحد ريال وخمسة ريال وعشرة ريال وعشرون ريال).

لحل السؤال التعليمي الأوراق النقدية وليمكن حل السؤال كان مع عيسي ست أوراق نقدية و كان إجمالي قيمة هذه الأوراق 36 ريالاً، ما هي أنواع هذه الأوراق؟ يجب أن نفهم المعطيات أي يجب تقسيم الفئات الورقية إلى ست مجموعات مجموعها 36 ريالاً، وهنا يمكننا الإجابة على السؤال التعليمي التالي:

الإجابة الصحيحة وهي

مع عيسي ست أوراق نقدية وهي كما يلي:

  • ورقتان من فئة العشرة ريال.
  • ثلاث ورقات من فئة الخمسة ريالات.
  • ورقة واحدة من فئة الريال.

وبذلك تكون قيمة الأوراق النقدية مع عيسي تساوي (1 × 1) + (3 × 5) + (2 × 10) = 1 + 15 + 20 = 36 ريال ويكون ذلك مقابل القيمة لستة الأوراق النقدية التي يمتلكها عيسي.

مع عيسى 6 أوراق نقدية، قيمتها معًا 36 ريالًا

يمتلك عيسي ستة أوراق نقدية قيمتها الاجتماعية هو 36 ريال سعودي، وهذه الأوراق تكون ورقة واحدة مكونة من فئة الريال وثلاث ورقات من فئة الخمسة ريالات، وورقتان من فئة العشرة ريالات وبذلك يكون مجموع الأوراق كالتالي = 1+3+2= ست أوراق نقدية وبالتالي تكون القيمة لجميع الأوراق النقدية = 1+15+20= 36 ريال سعودي.

يوجد العديد من الأمور التي يجب اتخاذها بعين الاعتبار والالتزام بها ليمكن حل المسائل الرياضية الحسابية بكل صحيح ومتزن، ومنها فهم المعطيات والتركيز ووضوح اللازم من العوامل معا بشكل المفتاح الأساسي لحل مثل الأسئلة التعليمية التالية بشكل مميز ورائع، وبذلك نكون قد أجبنا بالاجابة الصحيحة التي يمكن اعتمادها بالشكل الصحيح، أتمني دوام التقدم والنجاح لكافة الطلبة.