عند وضع الصورة أو المستند المطلوب نسخه على زجاج الماسح الضوئي، يجب أن يكون جانب الطباعة موجها ً نحو الأعلى، يعتبر السؤال السابق من ضمن الأسئلة التي توجد في مناهج المملكة العربية السعودية في مادة الحاسب الآلي، حيث وجد الطلاب صعوبة في التعرف على الحل الصحيح للسؤال، وبذلك قاموا بالبحث عن الإجابة الصحيحة من خلال محركات بحث قوقل، ومن موقعنا سوف نعرفكم على الإجابة الصحيحة للسؤال السابق.

عند وضع الصورة أو المستند المطلوب نسخه على زجاج الماسح الضوئي، يجب أن يكون جانب الطباعة موجها ً نحو الأعلى

الماسح الضوئي هو عبارة عن جهاز إلكتروني، وظيفته التقاط صور العناصر المحسوسة المادية، والعمل على تحليل هذه العناصر وإعادة إنتاجها لصورة رقمية، وذلك من خلال استعمال تقنيات التعرف الضوئي على الحروف، كما ويوجد تطبيقات معينة تمكن من تخزين النسخ الرقمية التي تم تصويرها من قبل الماسح الضوئي، ويتم في البداية وصل الماسح الضوئي بالحاسوب عن طريق وصلة يو أس بي، والإجابة الصحيحة على السؤال السابق هي:

س: عند وضع الصورة أو المستند المطلوب نسخه على زجاج الماسح الضوئي، يجب أن يكون جانب الطباعة موجها ً نحو الأعلى؟

  • الإجابة هي: العبارة صحيحة.

وكان أول ماسح ضوئي قد ظهر في العام 1957، بواسطة المخترع العبقري راسل كيرش، حيث كان قد قام بتصوير ابنه كأول صورة يتم مسحها ضوئيا، حيث كانت الصورة بقياس 5*5 بالأسود والأبيض، وبدقة 176 بكسل تقريبا.

خصائص الماسح الضوئي

هناك العديد من الخصائص التي تميز الماسح الضوئي عن غيره من الأجهزة الشبيهة ومنها:

  • الكفاءة: فالماسح الضوئي ذو كفاء عالية وسرعة في الأداء وسهولة اللاستخدام.
  • الموثوقية في نقل البيانات: عند تحويل الصور المادية الثابتة لنموذج رقمي، يكون هنالك دقة عالية في نقل البيانات.
  • الجودة: فالماسحات الضوئية تتميز بتصوير الصور بشكل رقمي بجودة ودقة عاليتان، وذلك بالمقارنة مع الفاكس، حيث يمكن استخدام الماسحات الضوئية في التصوير الفوتوغرافي الهندسة.
  • توفير المساحة: توفر الماسحات الضوئية المساحة التي يتم استخدامها في التخزين، حيث تستبدل الملفات الفعلية بنسخ رقمية تأخذ مساحة تخزينية قليلة.
  • كما ويوجد العديد من الأنواع للماسح الضوئي ومنها: الماسح الضوئي المخصص للورق والذي يمسح الورق الداخل إلى الماسح الضوئي، ومنها ما هو مخصص للحمل في اليد، ومنها ما هو مخصص لمسح البطاقات.

وهكذا نصل لنهاية مقالنا عن عند وضع الصورة أو المستند المطلوب نسخه على زجاج الماسح الضوئي.