اختر احدى المكتبات الاسلامية التاريخية واكتب عنها نبذة مختصرة، هناك العديد من المواد التعليمية التي قد أقرتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، حيث ان هذه المواد التعليمية اختلفت من مرحلة تعليمية إلى أخرى، وتعتبر هذه المواد هي هامة جداً، وذلك لما تحتويه من معلومات عديدة مختلفة ومتنوعة، وبناء على ذلك تنوعت الأسئلة التعليمية التي قد طُرحت في هذه المواد، ومن ضمن أسئلة مناهج المملكة العربية السعودية جاء سؤال اختر احدى المكتبات الاسلامية التاريخية واكتب عنها نبذة مختصرة، والذي يبحث الطلبة باستمرار عن إجابته، والتي سوف نسردها لكم ضمن هذه السطور.

اختر احدى المكتبات الاسلامية التاريخية واكتب عنها نبذة مختصرة

يأتي سؤال اختر احدى المكتبات الاسلامية التاريخية واكتب عنها نبذة مختصرة، ضمن الأسئلة كتابية الهامة في مناهج المملكة العربية السعودية، ويبحث الطلبة باستمرار عن الإجابة الصحيحة التي يتضمنها هذا السؤال، وذلك لما له من أهمية كبيرة ويتكرر في الاختبارات النهائية، وفيما يأتي نضع لكم إجابة سؤال اختر احدى المكتبات الاسلامية التاريخية واكتب عنها نبذة مختصرة.

والإجابة الصحيحة التي يحتويها سؤال اختر احدى المكتبات الاسلامية التاريخية واكتب عنها نبذة مختصرة هي عبارة عن ما يأتي:

  • مكتبة الاسكندرية التي تعرف بانها اكبر المكتبات وقد اختلف المؤرخون على شخصية من بناها. البعض يقول أن الإسكندر الأكبر والبعض يقول أن بطليموس الأول هو من بناها وقد اكمل بطليموس الثاني بنائها وقد جمع ديمتريوس الفاليرى اليونانى نواة المكتبة وهو في بلاد اليونان حينما كان مستشارا لبطليموس عام ٣٣٠ ق. م.
  • دار الحكمة هي جامعة أسسها الحاكم بأمر الله الفاطمي وكانت تحتوي على مكتبة عظيمة قيل فيها إنها من عجائب الدنيا واختلفت الروايات في عدد الكتب التي احتوتها المكتبة فقيل إنها تتراوح بين ٢٠٠الف إلى ٦٠٠الف بالاضافة إلى ١٨٠٠ مخطوطة من التاريخ القديم كما تحتوي على ٢٤٠ نسخة من القرآن مزينة.