تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي يبدأ اليوم الحادي عشر من جمادي الثانية للعام الهجري 1443في المملكة العربية السعودية، ويتم تسجيل الطلاب إلكترونياً عبر المنصة التعليمية نور والتي تقدم خدماتها للطلبة وذويهم ولجميع الموظفين في وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية من معلمين ومعلمات وإدارة تعليمية. والجدير بالذكر هنا أن وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية توجهت لإدارة المناطق التعليمية بتنظيم وتسيير عملية تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي للعام 1443هـ عبر المنصة الإلكترونية تسهيلاً للإجراءات المختلفة واستعداداً للمرحلة القادمة العودة بحذر.

تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي 1443

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي وذلك للأطفال الذين سوف يكملون ست سنوات من العمر مع بداية السنة الدراسية الجديدة، ويتم تسجيل الطلبة الجدد للصف الأول الابتدائي من خلال النظام الإلكتروني لمنصة نور التعليمية تسهيلاً على الأهالي والأطفال، ويتم التسجيل والقبول عبر المنصة، وينتظم الطلاب الجدد في صفوف المدارس المقبولين بها في التعليم الوجاهي والتعليم الإلكتروني.

شروط تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي

شروط تسجيل طلاب الصف الأول للعام 1443 لأطفال الروضات الخاصة والحكومية في المملكة، والذين تقل أعمارهم بثلاثة شهور عن الست سنوات وهو سن تسجيل طلبة الصف الأول، وعليه أن يكونوا حاصلين على شهادة معتمدة من الروضة الدارسين فيها، وكذلك توصية من مدرسيه بالروضة بقدرته على الالتحاق المبكر بالمدارس.

خطة تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي

هنا الخطة الزمنية لتسجيل طالبات وطلاب الصف الأول الابتدائي في نظام نور للطلاب السعوديين والغير سعوديين، وشروط تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي المبكر.

تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي

رابط تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي 1443

رابط تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي 1443 عبر منصة نور يتم فقط من خلال حساب ولي أمر الطالب بالهوية الوطنية، أو رقم السجل المدني فأي رقم آخر غير ولي أمر الطالب سيجعل العملية تفشل، ومن خلال الخطوات التالية يمكن تسجيل ابنك أو ابنتك بنجاح عبر المنصة:

  • الخول للمنصة عبر الرابط التالي من هـــنـــا.
  • تسجيل الدخول برقم ولي الأمر.
  • تسجيل الرقم الوطني أو رقم هوية المقيم.
  • نختار من خدمات تسجيل طالب جديد.
  • نقوم بتسجيل بيانات الطالب المختلفة.
  • نحتار المنطقة ومكان السكن.
  • نسجل رقم الهاتف المحمول للتواصل عبر الرسائل.
  • ستصل رسالة ببيانات قبول الطالب والمدرسة المقبول فيها.

يبدأ اليوم الأحد الحادي عشر من جمادي الثانية للعام الهجري 1443 تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي الجدد للعام الدراسي 1443هـ، ويلاحظ الضغط على النظام بسبب التسجيل على المنصة، ويتم التسجيل كما قلنا عبر المنصة برقم ولي الأمر فقط. والتسجيل سيكون على مراحل والتي تتمثل في ثمانية مراحل لجميع الطلبة في المملكة مواطنين ووافدين.