ماهو الشي الذي اذا وضعته في الثلاجه يذوب، الاحجيات تلك المسائل المتميزة والشيقة التي يطرحها العديد من الناس على بعضهم البعض في جلساتهم التي تجمعهم، حيث يتحدى أحد الاشخاص بقية الموجودين في الجلسة عبر طرح أحد الألغاز عليهم ويطلب منهم ايجاد الحل، هنا يتشارك الجميع فرصة التفكير والتركيز وتحليل المعطيات التي يقدمها لهم الشخص الذي طرح اللغز عليهم، فيتسابقون فيما بينهم بجو ودي لتقديم الاجابة الصحيحة التي لا تحتاح منهم الا الى القليل من الذكاء والتركيز والتفكير العميق، ومن الالغاز المطروحة والتي تحتاج لحل هو ماهو الشي الذي اذا وضعته في الثلاجه يذوب؟ والذي سنقدم لكم اجابته بين سطور مقالنا هذا.

ماهو الشي اذا خليته في الثلاجه يذوب واذا اطلعه بره يجمد

جسم الإنسان يتكون من 8% منه من الدم بالنسبة إلى كتلته، فالدم عبارة عن مادة سائلة تتكون من الخلايا الدموية الحمراء والبيضاء وكذلك البلازما والصفائح الدموية أيضاً، والدم عبارة عن نسيج ضام، أي أنه يعتبر من الأنسجة الهامة في جسم الكائن الحي لا سيما الانسان، ويؤدي الدم عدد من الوظائف ذات الأهمية البالغة في جسم الكائن الحي، حيث ان الدم يقوم بحمل الأكسجين من الرئتين وينقله عبر الشرايين والاوردة من وإلى الأنسجة، كما ان الدم يرجع ثاني أكسيد الكربون إلى الرئتين، والدم يعمل على تزويد خلايا الجسم بالغذاء الذي يمتصه الأمعاء، ثم يطرد الدم فضلات عملية التمثيل الغذائي خارج جسم الانسان، وذلك عبر أجهزة الإخراج، كما يقدم الدم للجسم المناعة اللازمة لمكافحة للفيروسات والأمراض، وذلك عبر إنتاج خلايا الدم البيضاء والأجسام المضادة التي تتصدي للفيروسات، وتقي الجسم من الإصابة بالأمراض، كما يحافظ الدم على التوازن المائي في الجسم عبر حفظه او طرده حسب الحاجة.

  • االغز هو : ماهو الشي الذي اذا وضعته في الثلاجه يذوب.
  • الاجابة الصحيحة هي : الدم.

ماهو الشي الذي اذا وضعته في الثلاجه يذوب؟ الاجابة بسيطة جداً، أنه الدم !! فالله سبحانه وتعالى خلق اجسام الكائنات الحية وأجرى فيها الدم الذي يلعب دور أساسي في استمارا الحياة.