الطبيعة هي ذالك الكون الجميل المدهش، والذي يشتمل على الاشجار والبحار والانهار، وهي من صنع الخالق والتي لا دخل للانسان فيها، حيث خلقه الله لنا بأجمل صورة، واعطانا الله تلك النعمة لنستفيد منها ونتمتع بسحرها وجمالها ولنستقيد من الاشجار والثمار، وعلينا في المقابل ان نقوم بالمحافظة على تلك الطبيعة التي من خلق الله، لذالك سنطرح لكم اجمل الصور والعبارات التي تعبر عن جمال الطبيعة وروعتها.

أجمل الصور والمناظر الطبيعية

لطبيعة بسيطة الفن ثقيل. الطبيعة نفسها تُخفي عن الإنسان أكثر الحقائق رحمة منها بالعواطف التي هي قوام نفسه. إنّ أعمق مبدأ في طبيعة الإنسان هو اللهفة في أن يتمّ تقديره. قانون الطبيعة هو الغريزة التي تجعلنا نشعر بالعدالة.

انظر بعمق إلى الطبيعة وبعد ذلك سوف تفهم كل شيء أفضل. الأضداد تتوافق، والتنافر يخلق أجمل انسجام. وهبتنا الطبيعة أذنين ولساناً واحداً لنسمع أكثر مما نتكلم. إن كان للمرء عزم في إرادته، فلا الطبيعة تثنيه ولا القدر. لكي تسيطر على الطبيعة، يجب عليك أولاً أن تدرسها.

نعيش في عالم خطير، فالإنسان حكم الطبيعة قبل أن يتعلم كيف يحكم نفسه. إنّ الطبيعة لطيفة معنا لأنّها تجعلنا نجد المعرفة حيثما أدرنا وجوهنا في العالم. الأنس بالدين طبيعة النفس وراحة الروح فإذا سلبت من تأنس به أحسست بالوحشة وتململت من الفراق.

شيء كريم أن يكون العطاء طبيعة وحيدة للمخلوق. عيون الطماعين الجشعين لا تكفيها الطبيعة كلها ولا تملؤها. إنّ أعمق دافع في طبيعة الإنسان هو الرغبة في أن يكون مهماً. إنّ الفن الإنساني يتبع ما استطاع الطبيعة كما يتبع طالب العلم أستاذه.

حين تقوم الطبيعة يقعد التكلف، وتقف العفوية يوم أن يسقط التصنع. لكي تسيطر على الطبيعة يجب عليك أولاً أن تدرسها، فالإنسان جزء لا يتجزأ من الطبيعة المحيطة به. في عمق الطبيعة ينبعث نبات دامس، ومع ليل المادة، تزدهر ورود سوداء.

إننا لن ندرك روعة الجمال في الطبيعة إلّا إذا كانت النفس ثريبة من طفولتها، ومرح الطفولة، ولعبها، وهذيانها. انظر بعمق إلى الطبيعة وبعد ذلك سوف تفهم كل شيء بشكلٍ أفضل. أي جمال في الطبيعة يستطيعُ أن ينافسَ جمال المرأة التي تحبّ.

لطبيعة جمال ومصطلح يمثل العالم المادي والكون الظاهر، وايضاً مظاهر الحياة المتعددة والمختلفة، حيث تشمل كل الكون من بحار واشجار وجبال وغابات وكائنات حية تضم الحيوانات والانسان والنباتات، لذالك يجب ان نحافظ على جمال الطبيعة.