اعلن الديوان الملكي السعودي اليوم خبر وفاة الامير متعب بن عبدالعزيز ال سعود، شقيق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، بعد معاناه مع المرض رحمه الله تعالى وتغمده بواسع رحمته، وفي سياق هذا الخبر ننعى إليكم خبر وفاة الامير متعب بن عبدالعزيز ال سعود.

 

قال تعالى:” كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۖ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ۗ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ”، الموت هو حقيقة لا مفر منها في الحياة الدنيا، فهو مصير كل انسان حي على وجه هذه البسيطة، ولله الملك والدوام.

خبر أفجع المملكة العربية السعودية اليوم بوفاة أحد أفراد أسرتها المالكة بحيث كان منارة للكثير من الشباب والرجال في السعودية، وفاة الشيخ متعب بن عبد العزيز آل سعود اليوم الإثنين عن عمر يُناهز الثامنة والثمانين عاماً.

سبب وفاة الأمير متعب

أوضحت المصادر المنتشرة على وسائل التواصل الإجتماعي بأن الأمير متعب كان يُعاني من المرض في الآونة الاخيرة، وتوفي بعد صراع مع المرض وسيتم الصلاة عليه في الحرم المكي الشريف غداً بعد صلاة العشاء مباشرة، وقد نعى أمراء الأسرة الحاكمة، بالإضافة إلى عدد كبير من المواطنين السعوديين في مختلف شرائح المجتمع.

وجاء في بيان الديوان الملكي السعودي الذي تم نشره على وكالة الأنباء السعودية ما يلي:

انتقل إلى رحمة الله تعالى هذا اليوم الاثنين الموافق 5 / 4 / 1441هـ صاحب السمو الملكي الأمير / متعب بن عبد العزيز آل سعود، وسيصلى عليه ـ إن شاء الله ـ بعد صلاة العشاء ليوم غد الثلاثاء الموافق 6 / 4 / 1441 هـ بالمسجد الحرام في مكة المكرمة.

تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

خبر وفاة الأمير متعب بن عبد العزيز

فقدت المملكة العربية السعودية أحد أعلامها بحيث قام الديوان الملكي السعودي بالإعلان اليوم عن وفاة الأمير متعب ابن عبد العزيز اليوم الإثنين عن عمر يُناهز الثامنة والثمانين عاماً، بعد المعاناة الطويلة مع المرض، إذ سيتم الصلاة عليه في الحرم المكي الشريف غداً الثلاثاء 3/12/2019م.

قام الكثير من المغردين مواطنين ووزراء ووجوه عشائر ومسؤولين بالتعبير عن تعازيهم عبر موقع تويتر، وقال فايز المالكي في احدى تغريداته سائلاً من الله الجنة له مع خالص التعازي من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بالإضافة إلى الأسرة المالكة، وقال عبد العزيز المريسل: اللھم ارحمه واغفر له ووسع علیه قبره مد البصر واجعله روضة من رياض الجنان و أسكنه الفردوس الأعلى تعازيي الحارة لسیدي خادم الحرمین الشريفین و أبناء وذوي ومحبي الأمیر متعب بن عبدالعزيز رحمه الله إنا و إنا إلیه راجعون”.

وقامت مكتبة الملك سعود من بنشر صورة تراثية تاريخية للأمير متعب مع الأسرة المالكة من خلال حساب المكتبة الرسمي، وقدمت التعازي بقولها رحم الله وغفر للأمير متعب بن عبد العزيز، وأدخله الله فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون.

الأمير متعب بن عبد العزيز آل سعود في سطور

ولد الأمير في مدينة الرياض في العام 1350هـ الموافق 1931م، وقد قام بالدراسة في معهد الأنجال، وبعدها درس في جامعة كاليفورنيا، وتخرج منها في العام 1372هـ، تم تعيينه في العام 1373هـ أميراً على منطقة مكة وظل حتى 5 جمادي الأولى 1375هـ الموافق 20 ديسمبر من العام 1955م، وقد صدر أمر من الملك سعود بتعيين ابنه الأمير عبد الله بن سعود بن عبد العزيز آل سعود مكانه في الإمارة على مكة.

كان الأمير متعب وزيراً لشؤون البلدية والقروية سابقاً، وهو الابن السابع عشر من أبناء الملك عبد العزيز، ووالدته الأميرة شهيدة، ولها من الأولاد منصور وقماش ومشعل ومتعب، وهو الأخ غير الشقيق للملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، تم ارساله في بعثة للدراسة في الولايات المتحدة في العام 1955م للدراسة في جامعة كاليفورنيا والتحق بتخصص العلوم السياسية.