من هم أهل السنة والجماعة، بعد ما توفي الرسول صلى الله عليه وسلم انتشرت الفتن والبدع بين الملسمين، فتسسب ذلك بتفرق المسلمون لمجموعة من الفرق، فمن هؤلاء الفرق الذي تشكلت بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم، القدرية، و الجهمية، و الرافضة، و الشيعة، و أهل السنة والجماعه، فمن هم أهل السنه والجماعه، سوف نقوم بتقديم اجابة كافية شاملة حول تعريف أهل السنة والجماعه فيما يلي.

من هم أهل السنة و الجماعة؟

أكرم الله جماعة من الناس وجعلهم من خاصته واتباعه فيطلق على هذه الفئة من الناس اسم أهل السنة والجماعه، فمن هم أهل السنة والجماعة، سوف نبين لكم من هم أهل السنة والجماعه فيما يلي.

  • أهل السنه والجماعه هم مجموعه من الناس اعتصموا و اتبعوا أصول الإسلام، وهي أصول لا يتخللها شكل ولا خطأ، اذ تعتبر اصول الاسلام هي عبارة عن الكتاب، والسنة و كل ما أجمع عليه أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم.
  • هم هؤلاء الناس الذين يعملون بكتاب الله، وسنة رسوله ﷺ، ويتمسكون بكل مافيها من أحكام وشرائع ويدعون إليهما.
  • وهم أهل السنة الذين يتمسكون بكتاب الله تعالى” القران الكريم” ، والعمل بسنة رسولنا محمد ﷺ، ويعتمدون عليهما في جميع أمور حياتهم، وكذلك يتبعون من صار على هذا السبيل من أصحاب رسول الله ﷺ وأتباعهم بإحسان.
  • أهل السنه والجماعه هم أهل الأثر والسَّلف الصالح، و كما يعرفون بالفِرقة الناجية، الذين تحدث عنهم رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم عنهم.

من هم أهل السنة والجماعة، بهذا نكون قد بينا لكم من هم أهل السنه والجماعه، اذ هم اتباع رسول الله صلى الله عليه وسلم، و هؤلاء الذين يتمسكون بكتاب الله تعالي، و يعتبرونه مرجع لهم  في جميع أمور حياتهم، و بهذا ننهي مقالنا و نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم ونسعى دائما لتقديم كل ما تحتاجون من اجابات خاصة بالمناهج العلمية الخاصه بكم.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)