كيف اقارن بين ارسال رواد الفضاء واستعمال المناظير الفلكيه، من أحد أهم الأسئلة التعليمية التي لا غنى عن طرحها لطلاب الصف السادس الابتدائي للفصل الدراسي الثاني لمادة العلوم، فرواد الفضاء هم أشخاص يتم اختيارهم وانتقائهم وفقا لخصائص وظروف معين، ومن ثم يتم العمل من قبل وكالات الفضاء المدنية على تدريبهم جيدا ليتمكنوا من القيام برحلات إلى الفضاء، وحتى يتمكنوا من قيادة المركبات الفضائية، وهو كل شخص عالم سياسي يتمكن من الانتقال الى عالم الفضاء من أجل إجراء الاختبارات والتجارب المعينة، بينما استعمال المناظير لا يحتاج للتوجه إلى الفضاء، ومن خلال مقالتنا سنتعرف على كيف اقارن بين ارسال رواد الفضاء واستعمال المناظير الفلكيه؟

كيف اقارن بين ارسال رواد الفضاء واستعمال المناظير الفلكيه

يسعى طلاب المملكة العربية السعودية للبحث المستمر في المواقع التعليمية من أجل الحصول على الإجابة الصحيحة للسؤال الذي ينص على: كيف اقارن بين ارسال رواد الفضاء واستعمال المناظير الفلكيه؟ وقبل أن نجيب عن السؤال لنعطي سطور مختصرة عن كل من رواد الفضاء والمناظير الفلكية، وهي كما يلي.

رائد الفضاء :هو الشخص الذي خضع للتدريبات الملائمة حتى يستطيع الذهاب للفضاء الخارجي ويتمكن من تحمل الظروف المرافقة لرحلات الفضاء.

المناظير الفلكية: هي عبارة عن أجهزة متقدمة تستخدم من أجل النظر والإطلاع على عالم الفضاء، والكشف عن النجوم والكواكب ورصدها، ولها عدة أنواع مختلفة تختلف حسب الهدف التي صنعت من أجلها ، وحسب استخداماته، ومن أنواع المناظير الفلكية ما يلي:

  • مناظير فلكية تعتمد على الضوء المرئي.
  • مناظير فلكية لا تعتمد على الضور المرئي.

ومن هنا أصبح بالإمكان الإجابة عن السؤال التعليمي الذي ينص على:كيف اقارن بين ارسال رواد الفضاء واستعمال المناظير الفلكيه؟

الإجابة الصحيحة : رواد الفضاء لديهم قدرة كافية على مشاهدة الفضاء بصورة أفضل من المناظير الفلكية، حيث ستتوفر لهم فرصة أفضل للعمل واتخاذ القرارات في الفضاء حسب الظروف الراهنة.