استنتج لماذا يتم استخدام المصغرات الفيلمية لحفظ بعض مصادر المعلومات، من الأسئلة التي لا غنى عنها في منهاج وكتاب مادة المهارات ومصادر المعلومات للمرحلة الثانوية  في المملكة العربية السعودية، حيث يسعى الطلاب  من أجل الحصول على الإجابات الصحيحة لكافة الأسئلة التعليمية من خلال البحث في المواقع التعليمية المختلفة، دايما ما يلجأ الأشخاص لحفظ المصادر التي يستخرج منها المعلومات، وقد تعددت الطرق والوسائل المستخدمة لحفظ مصادر المعلومات، ومن أحد هذه الوسائل هو استخدام المصغرات الفيليمة، فما هي المصغرات الفيليمة،و استنتج استنتج لماذا يتم استخدام المصغرات الفيلمية لحفظ بعض مصادر المعلومات، تابعوا معنا.

استنتج لماذا يتم استخدام المصغرات الفيلمية لحفظ بعض مصادر المعلومات

بداية وقبل أن نعرض لكم إجابة السؤال المطروح لدينا، لنتعرف على أحد مصادر المعلومات، وهي المصغرات الفيلمية، فما هي المصغرات الفيلمية؟

المصغرات الفيليمة هي عبارة عن مواد تعتمد في تصميمها على تحويل مصادر المعلومات والمطبوعات الورقية التقليدية إلى أشكال مصغرة يصعب قرائتها ورؤيتها بالعين المجردة ، وقد تخصصت أجهزة خاصة من أجل العمل على قرئتها و تحقيق الاستفادة منها.

وتعرّف أيضا بأنه مساحة فيلمية تمتلك خصائص معينة لا توجد بغيرها، حيث يتم من خلالها العمل على تسجيل مجموعة من المستندات التي يتم قراءتها وطباعتها باستخدام أجهزة طابعة متخصصة بذلك،وتعتبر المصغرات الفيلمية من أدوات التخزين القديمة، حيث حلت محلها الطرق الحديثة في المسح الإلكتروني (Scanning) واستخدام الأقراص المكتنزة (CD-ROM) في عدد من مراكز المعلومات ومراكز البحوث والوثائق العربية والعالمية.

وبعد ما تم ذكره في السطور أعلاه عن المصغرات الفيليمة، توصلنا من أجل التمكن من إجابة السؤال التعليمي الذي ينص على:استنتج لماذا يتم استخدام المصغرات الفيلمية لحفظ بعض مصادر المعلومات؟

الإجابة الصحيحة لذلك: يتم استخدام المغرات الفليمية لحفظ المعلومات كونها صممت خصيصا ليصور على الصفحات المطبوعة، وتقوم بتخزينها وعرضها بصورة مناسبة ومتسلسلة كما في تسلسل الصفحات أو الكتب الورقية.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)