لماذا يعد العرف العصبي صفه مهمه للفقاريات، العرف العصبي عبارة عن مجموعة من الخلايا العصبية التي تتكون بدورها في المراحل الجنينية في الكائنات الفقارية، حيث يدخل العرف العصبي في تركيب الأجزاء المهمة كالجمجمة والدماغ وكافة أعضاء الإحسا،. وهذه الخلايا التي تكون تتصل مع بعضها بشكل رخو تكون في البداية على، حيث ان خلايا العرف العصبي منذ بداية ظهروها تكون قادرة على القيام بهجرات واسعة، لكنها منظمة بشكل تام في جسم الجنين، حيث انها في منطقة الرأس تبدأ الخلايا بالهجرة مع بعضها البعض في مجموعة واحدة، ومن جهة اخرى نجد أن هجرة الخلايا في منطقة الجذع يغلب عليها منذ البداية الطابع الفردي في الهجرة، لماذا يعد العرف العصبي صفه مهمه للفقاريات؟.

فسر لماذا يعد العرف العصبي صفة مهمة للفقاريات

يعتبر العرف العصبي من أهم الخلايا العصبية التي يتكون منها اعصاب الفقاريات حيث يكون في المرحلة الجنينية الموجودة في الفقاريات، حيث تدخل في تركيب الأجزاء المهمة المكونة للفقاريات مثل الدماغ والجمجمة وكافة الأعضاء الأخرى.

  • السؤال هو : فسر لماذا يعد العرف العصبي صفة مهمة للفقاريات؟
  • الاجباة الصحيحة هي : ذلك لأنه عبارة عن مجموعة من الخلايا التي تنتج منها أجزاء مهمة من أجسام الفقاريات وخاصة الدماغ والجمجمة، وبعض أعضاء الإحساس الاخرى  وأجزاء من الجيوب البلعومية.

تشكل الخلايا التي تنحدر من العرف العصبي في الجذع تياران رئيسيان للهجرة، حيث ان التيار الأول منها هو تيار سطحي أما الثاني فهو تيار يقوم بالاتجاه البطني ويمر عبر النسيج المتوسط للجسيدات ويدور حولها، إن الخلايا التي تهاجر خلال الطبقة السطحية تصبح محتواه في الاديم الظاهر، حيث تتحول بعدها إلى خلايا صباغية، وهذه الخلايا تستقر في النهاية في بشرة الجلد أو ما تسمى بالأدمة حسب نوعها، فسر لماذا يعد العرف العصبي صفة مهمة للفقاريات؟

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)