قال تعالى:” وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ”، وقال تعالى:” وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ ۚ وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ”، الله عز وجل قرن الزكاة بالصلاة في أغلب الآيات القرآنية التي ذُكرت فيها الصلاة، ليؤكد على أهميتها كفرض من فروض الإسلام ولا يُمكن إلغاؤها.

لطالما كانت دولة الكويت سباقة في عمل الخيرات ومساعدة المحتاجين والمساكين حول العالم، كيف لا وفيها أكرم الناس، فقد أنشأت بيت الزكاة الكويتي في عام 1982م، بموجب قرار حكومي.

بيت الزكاة الكويتي

تم إنشاء بيت الزكاة الكويتي في 16 يناير 1982م، هذا بموجب القانون 5 من العام 1982م، إذ هو هيئة حكومية مُستقلة، تم إنشاؤها كهيئة عامة بميزانية مُستقلة تحمل اسم بيت الزكاة، وتخضع لإشراف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وقد كانت خطوة تأسيسه رائدة لإحياء ركن من أركان الاسلام، مما سهل عمل وأداء جمع الزكاة والخيرات، بحيث إنها أكفأ الطرق المُباحة شرعياً وتناسب المجتمع واحتياجاته.

بيت الزكاة الكويتي استفسار عن النتيجة من خلال الموقع الرسمي

ويمكن الإستعلام عن نتيجة القبول أو الرفض من قبل بيت الزكاة الكويتي يتم من خلال خطوات:

  • الدخول إلى موقع بيت الزكاة الكويتي الرسمي.
  • وبعدها اختيار استفسر من القائمة العلوية.
  • ثم اختيار للحالات التي قدمت من خلال الموقع الإلكتروني.
  • وادخال الرقم المدني، ثم رقم الطلب الذي تم تقديمه.

ويمكن الإستعلام عن النتيجة من خلال الموقع الرسمي لمن قام بتقديم مُغلف من خلال الأفرع الرسمية لبيت الزكاة، إذ يُمكن اتباع الخطوات السابقة للاستعلام عن النتيجة، بالإضافة إلى أنه يتم اضافة رقم المغلف الذي تم تقديمه.

الاستعلام عن النتيجة من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية

ويُمكن الإستعلام عن النتيجة لدى بيت الزكاة الكويتي من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت، واختيار قائمة المواطنون والمقيمون في أعلى الموقع، ثم اختيار خدمات اسلامية، وبعدها يتم اختيار حقل خدمة الاستفسار للحالات التي قدمت على مساعدة اجتماعية من خلال أفرع بيت الزكاة وبعدها الضغط على أيقونة ابدأ الخدمة الإلكترونية باللون الأحمر، ويتم بعدها تحويلك إلى موقع بيت الزكاة الكويتي لقائمة الاستعلام عن النتيجة.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)