إذا كانت زكاة المال عند بلوغ النصاب و مرور حول عليه هو ٢٫٥ ٪ ، و قد رصد عدة أصدقاء المبالغ لديهم التي تجب فيها الزكاة في الجدول أدناه فأي من الأصدقاء بلغت زكاة ماله أكثر من 500 ريال؟ الكاة في اللغة هي النماء، وقد يأتي معنى الزكاة بالتطهير من الشيء، حيث سميت الزكاة بهذا الاسم كونها تطهر النفس البشرية من البخل والرذيلة، حيث ان الزكاة في الشرع تعتبر مبلغ مالي محدد شرعاً يتم أخذها من اموال المسلمين المخزنة وتصرف للفقراء والمساكين، فالزكاة هي ركن من اركان الاسلام الواجبة بالدليل الشرعي وبالسنة النبوية وبالاجماع، وسنجيب عن المسألة المطروحه حول الزكاة وهي : إذا كانت زكاة المال عند بلوغ النصاب و مرور حول عليه هو ٢٫٥ ٪ ، و قد رصد عدة أصدقاء المبالغ لديهم التي تجب فيها الزكاة في الجدول أدناه فأي من الأصدقاء بلغت زكاة ماله أكثر من 500 ريال؟

إذا كانت زكاة المال عند بلوغ النصاب و مرور حول عليه هو ٢٫٥ ٪

  • السؤال هو : إذا كانت زكاة المال عند بلوغ النصاب و مرور حول عليه هو ٢٫٥ ٪ ، و قد رصد عدة أصدقاء المبالغ لديهم التي تجب فيها الزكاة في الجدول أدناه فأي من الأصدقاء بلغت زكاة ماله أكثر من 500 ريال؟
  • الاجابة الصحيحة هو الشخص الذي يملك مبلغ (20000) أي عشرون ألف ريال.

إذا كانت زكاة المال عند بلوغ النصاب و مرور حول عليه هو ٢٫٥ ٪ ، و قد رصد عدة أصدقاء المبالغ لديهم التي تجب فيها الزكاة في الجدول أدناه فأي من الأصدقاء بلغت زكاة ماله أكثر من 500 ريال؟ قمنا بحساب مقدار المال الذي يمتلكه الشخص المقصود في المسألة الحسابية عبر المعطيات المتوفرة حول مقدار المال الذي سيخرجه للزكاة وكذلك نسبة الزكاة المفروضة على امواله، حيث ان اخراج اموال الزكاة يستوجب من الشخص بأن يكون يملك هذا المال، فلا يجوز ان يخرج الزكاة من كان يملك أموال حرام او اموال مسروقه أو اموال دين من الاخرين، أي ان الزكاة تجب على أصحاب المال الاصليين، وأن يكون مال هذا الرجل قد بلغ النصاب ،بحيث يكون الرجل مقتدراً.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)