كيف يتزن الجسم دورانيا، علم الفيزياء معقد سهل لمعرفة ذالك يبقي الانسان في حالة من الذهول حول معرفة علم الفيزياء وبين علاقته بالاجسام المتواجدة علي سطح الارض، فمثلاً دوران الارض حول نفسها علي مدار اليوم، ويحتل في ذهن البعض كيف يتزن الاجسام مع دوران الارض، فالسؤال كيف يتزن الجسم دورانياً، من ضمن الاسئلة الكثير التي بحث عنها الاشخاص والطلاب لمعرفة الاجابة من خلال العديد من التجارب، سنتناول في المقال لمعرفة الاجابة السؤال كيف يتزن الجسم دورانياً؟ . 

علم الفيزياء

يعرف علم الفيزياء علي انه عبارة عن حقل او اداة التجارب العلمية، والهدف منها التأكد لايجاد قوانين، والتعرف علي الطرق التي تسير بها الحياة البشرية، ومثال ذالك تجربة نيوتن التي من خلالها تم وضع قوانين الحركة والجاذبية الارضية ومعرفة كيف تتزن الاجسام علي سطح الارض علي الرغم من انه تدور، ومن خلال علم الفيزياء تم اجراء دراسات بحثية  دقيقة، وذالك من اجل استخدامها في التنبؤ ببعض الاحداث مستقبلاً، وهذا يعود الي علم الفيزياء والذي يعتبر من العلوم المهمة في الحياة البشرية، مثل علم الاحياء، وعلم الكيمياء، فلكل علم له دراسته الخاصة به لمعرفة كل ما يدور في الطبيعة .

كيف يتزن الجسم دورانيا

اسئلة الفيزياء التي يبحث عن اجابتها الطالب الثانوي، فالاجابة السؤال، كيف يتزن الجسم دورانياً؟

 الاجابة الصحيحة: الجسم في حال اتزان إذا كانت محصلة جميع القوى المؤثرة في هذا الجسم تساوي صفراً. ) ق = صفر). وفي هذه الحالة تكون العجلة = صفر. فيكون الجسم إما ساكناً (متزناً استاتيكياً) أو متحركاً بسرعة منتظمة في خط مستقيم (متزناً ديناميكياً).
الشرط الاول للإتزان : محصلة القوى المؤثرة على الجسم = صفر .

أخير تناولنا الحل الصحيح لسؤال كيف يتزن الجسم دورانياً، والذي يعتبر من الاسئلة الفيزيائية المعقدة وذالك لمعرفة كيف يتزن الجسم علي سطح الارض علي الرغم من ان كوكب الارض يدور حول نفسه .