اكبر بنات النبي محمد، عندما ارسل الله عز وجل نبيه محمد صلى الله عليه وسلم لتبليغ رسالة الاسلام الى العالم لم يرسله كنوع من الكائنات او المخلوقات الاخرى مثل الملائكة او الجن او غيرها، بل جعله من البشر ولله سبحانه وتعالى حكمة ربانية في ذلك لأن الانسان اقرب ما يكون لغيره في التبلغ والفهم، فجاء نبي الامة محمد بشراً مثلنا يعيش ويموت ويأكل وينام وله زوجات وأولاد وبنات، وسنتكلم هنا تحديداً عن اكبر بنات النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

اكبر بنات النبي محمد صلى الله عليه وسلم

السيدة زينب بنت نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم الكبرى حيث أكد علماء الدين على كونها كبرى بنات النبي ولكن اختلفوا في ترتيب باقي بنات الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث جاء في الاثر بأن السيدة زينب قد ولدت بعد ولادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم بثلاثين عاماً اي قبل البعثة النبوية الشريفة بعشرة اعوام ثم تليها رقية ثم فاطمة الزهراء وثم ام كلثوم.

السيدة زينب رضي الله عنها تزوجت ابن خالتها أبي العاص، وانجبت منه أمامة وعلي، حيث كان زواجها قبل البعثة فأسلمت ومن ثم هاجرت قبل اسلام زوجها بستة سنوات، وجاء في الاخبار التاريخية بأن زوجها وقع في الاسر في معركة بدر فبعثت السيدة زينب تفتدي زوجها بقلادة من ذهب، فاستشار النبي صلى الله عليه وسلم صحابته في امر اخلاء سبيل زوجها فوافقوا واخلوا سبيله واعتنق الاسلام من بعدها. وهذه هي قصة اكبر بنات النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)