اسم حيوان بحرف الخاء من الطالب التي يكثر البحث عنها في محركات البحث ضمن شبكة الانترنت، ولضرورة الأمر خاصة بالنسبة لمن يلعبون الألعاب الذهنية المختلفة فإننا يمكن أن نضع في موضوعنا هذا أسماء حيوان بحرف الخاء، راغبين أن ينال هذا الموضوع من إعجابكم ورضاكم.

الحيوانات وحرف الخاء

حرف الخاء من حروف اللغة  العربية التي تقع في بداية الحروف الهجائية حيث تحتل الترتيب السابع من الأمام ضمن حروف اللغة، ولذلك فإنها تستخدم في الكثير من الألفاظ، بل إن التعابير والخطب والأساليب المختلفة لا تستغني عن هذا الحرف الجميل، وكذلك أسماء الكثير من الأشياء ومنها الحيوانات.

الحيوانات وحرف الخاء بالإنجليزية

كلمة الحيوانات من الكلمات المشتهرة في اللغة الإنجليزية وتعرف ب (أنيمل) Animals  وهي تدل على الكائنات الحيوانية وتفرز أسفلها الكثير من الأسماء المختلفة، لكن حرف الخاء من الحروف التي تحكمهم قاعدة خاصة، حيث تضم في الانجليزية حرفين مركبين وهم  KH ليخرج اللفظ أقرب لحرف الخاء في العربية.

اسم حيوان بحرف الخاء خ

تتعدد اسماء حيوان بحرف الخاء في اللغة العربية والأسماء التي تطلق على ذات الحيوان، ومن أهم هذه الأسماء التي يمكن أن نمر على ذكرها:

  • خروف: وهو من الكائنات ذوات الأربع ويستفيد الإنسان من تربيته من بيعه تجاريا، أو أخذ صوفه أو شرب لبنه، أو لحمه ولذلك فهو من أجمل الحيوانات.
  • خرتيت: من أسماء وحيد القرن وهو من الكائنات الضخمة التي تشبه العجل ولها قرن واحد في الرأس.
  • خيار البحر: هو من الكائنات الحيوانية البحرية ومنظره يشبه الخيار لذلك يطلق عليه هذا المصطلح لتشبهه به.
  • خنزير: وهو من الحيوانات التي حرم الإسلام لحمها وأكلها إلا في الضرورة المعتبرة شرعا، ولذلك فإنه من الأسماء المعروفة ويشتهر بالطعمة عن الكفار.

شاهد أيضا: اسم حيوان بحرف الراء

اسم حيوان بحرف الخاء

حيوان بحرف الخاء من 3 حروف

يمكن كتابة الكثير من أسماء الحيوانات التي تتكون من عدة حروف ومن أهمها الأسماء التالية التي يمكن تحديدها بثلاثة حروف:

  • خلد: وهو الأسماء الغربية غير أنه يشبه الفأر من حيث الحجم والشكل سوى الشوك الذي يغطيه، كما أنه يتواجد في الأراضي التي ينبت عليها الخضار.

اسم حيوان بحرف الخاء

عزيزنا المتابع يمكنك التفاعل معنا بالإضافة والتعليقات وقد وضعنا أسماء بعض الحيوانات التي تبدأ بحرف الخاء والتي تعيش في الحياة البرية أو البحرية، بما يشكل لوحة من المعلومات المتكاملة.

الزوار شاهدو أيضا:

اسم حيوان بحرف الهاء
اسم حيوان بحرف الغين
اسم حيوان بحرف الذال

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)