النموذج الذري الذي يصف الذرة بأنها كرة موجبة الشحنة تتوزع فيه الكترونات سالبة هو،علم الكيمياء من العلوم المهمة التي تهتم بالذرات وتكون الجزيئات والروابط المختلفة بينهما، ويهتم أيضا علم الكيمياء ببالعناصر الكيميائية وترتيبها في الجدول الذري، حيث ترتب العناصر في الجدول الدوري إلى مجموعات وإلى صفوف بناء على استنادات معينة، وهناك العديد من العلماء الذين برعوا في علم الكيمياء، والذين وضعوا النماذج التي ترتب فيها الذرات بشحناتها المختلفة، وقد تزايد التساؤل في محركات البحث عن:النموذج الذري الذي يصف الذرة بأنها كرة موجبة الشحنة تتوزع فيه الكترونات سالبة هو؟ لذلك ومن خلال مقالتنا سنعرض لكم إجابة السؤال المطروح لدينا تابعوا معنا.

ما هو النموذج الذري الذي يصف الذرة بأنها كرة موجبة الشحنة تتوزع فيه الكترونات سالبة هو

بداية وقبل التوصل لإجابة السؤال العلمي المطروح لدينا ، لنتحدث قليلاا عن الذرة كونها تعتبرأصغر حجر بناء في المادة، والذرات هي المكونة للجزيئات التي تتكون منها العناصر الكيميائية، وكما وضحنا لكم ترتب العناصر الكيميائية في الجدول الدوري بناء على العديد من الأمور، فهناك العديد من الناصر تميل لفقد إلكترونات المدار الأخير فتحمل الشحنة الموجبة، ومنها ما تميل لاكتساب الاكترونات فتتحول إلى شحنة سالبة.

ومن هنا نتمكن الإجابة على السؤال الذي ينص على:ما هو النموذج الذري الذي يصف الذرة بأنها كرة موجبة الشحنة تتوزع فيه الكترونات سالبة هو؟

الإجابة الصحيحة لذلك هي : نموذج رذرفور.

وهكذا توصلنا لختام مقالتنا بعد أن عرضنا لكم إجابة  أحد أهم الأسئلة التعليمية التي يبحث عنها العديد من الطلاب في محركات البحث، وهو السؤال الذي ينص على :النموذج الذري الذي يصف الذرة بأنها كرة موجبة الشحنة تتوزع فيه الكترونات سالبة هو نموذج رذرفور.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)