اذاعة عن ذكرى البيعة 1441 للملك سلمان، خمسة اعوام من حزم والعزم يقوم به الملك سلمان حفظه الله لاجل المملكة العربية السعودية، فقد قدم الملك سلمان بن عبدالعزيز الكثير والكثير من الانجازات للسعودية، حيث وصلت السعودية الى مراكز متقدمة في ترتيب الدول المتقدمة قاريّا وعالميا، ويعود الفضل الى الله ومنن ثم الملك سلمان والذ قد نهض المملكة من جديد بعدما كانت في حالة ليست بالجيدة مقارنة بما عليه اليوم، وفي هذه المناسبة بات حريا بطلاب المدارس الاحتفال بمناسبة البيعة الخمسة من خلال تقديم اذاعة عن ذكرى البيعة 1441 للملك سلمان، ولهذا سنقوم الان بتقديم افضل فقرات الاذاعة المدرسية عن ذكرى البيعة الخامسة للملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود.

اذاعة عن ذكرى البيعة 1441 للملك سلمان

مقدمة اذاعة مدرسية عن ذكرى البيعة الخامسة للملك سلمان1441

الحمد لله المتفضل علينا بالجود والإحسان, والمنعم على عباده بنعم لا يمكن حصيها العد والحسبان, انعم علينا بانزال هذا القران هدى للناس وبينات من الهُدى والفرقان ,ونصر نبينا محمد عليه الصلاة والسلام ببدر وسماه يوم الفرقان واعزه بفتح مكة أم القرى وتطهيرها من الأصنام والاوثان أما بعد.

فقرة القران الكريم لاذاعة مدرسية عن ذكرى البيعة الخامسة للملك سلمان1441

وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيم رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا وَارزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ منْ آمَنَ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيوْمِ الْآخِرِ قَالَ وَمَنْ كَفَر فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عََابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمصِيرُ  (126) وَإِذْ يَرْفَع إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ منَّا إِنَّكَ أَنْتَ السّمِيعُ الْعَلِيمُ  (127) رَبَّنَا وَاجْعلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُب عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْت التَّوَّابُ الرَّحِيم (128) (البقرة)

فقرة الحديث الشريف لاذاعة عن ذكرى بيعة الملك سلمان1441

قال رسول الله صلى الله عليهخ وسلم” ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية”، وقال رسول الله صل الله عليه وسلم « أهل الجنة ثلاثة  سلطان مقسط ورجل رحيم القلب بكل ذِي قربى ومسلم، ورجلٌ غني عفيف متصدق  [رواه مسلم].

فقرة عن اهمية تجديد البيعة للملك سلمان 1441

لك العهد والوفاء و نجدد البيعة والولاء ، ونجدد البيعة لك يوالينا سلمان ويا والي الحزم ودام عزك يا وطن، نحمد الله على الامن والايمان، فنفتخر بكوننا مسلمين وبهذا الوطن ونفخر بسلمان الحزم (وإذ قال ابراهيم ربِ اجعل هذا بلدا آمنًا وارزق اهله منَ الثمرات من آمنَ منهم باللَّه والْيوم الْاخر، فحريا بنا جميعا ان نجدد البيعة للملك سلمان، هذا الرجل الذي صخر حياته لخدمة هذا الوطن العظيم، رددوا جميعا .. يام لكنا بايعناك ياملكنا بايعناك يا ملكنا بايعناك.

فقرة الدعاء للملك سلمان في ذكرى البيعة الخامسة 1441

  • اللهم مثلما اضأت الكون بنور الشمس في هذا اليوم، أضئ قلب الملك سلمان بنور حبك ضياء لا ينطفئ وارزقه الرزق الدائم الذي لا ينّقطع والصحة ليستخدمها في طاعتك وان تحبه وتحبب فيه خلقك وعبادك، يهنأك الله بقبولها ويسّكنك الجنة مع الرسول وان يجعل ايامك فاتحة للبهجة ولا تزول.
  • اللهم أحفظ قائدنا سلمان من كُل سوء وسخر له القلوب وأسعده في متَعاقب الشروق والغروب، اسأل الله العظيم أن ينظر إليّك وهو يباهي بك أمام ملائِكته ويقول (إني أحببت عبدي فأحبوه).
  • مع كل من يحب يا الله وان تهون على ملكنا كل صعب، وتجعل ايامه عيد ويوّمه سعيد وبالعمر المديد يا الله.
  • اللهم اجعل للملك سلمان مع كل هم فرج يا الله ومن كل الضِيق مخرج، اللهم يا عزيز يا جبار اجعل قلُوبنا ان تخشع من تقواك يا الله وتجّعل عيوننا ان تدمع من خشيتك واجّعلنا يارب من أهل التقوى والمغفرة وارزقنا يا الله التَقى والهدى والعفاف يارب.
  • اللهم ثبت له يقينه وارزقه حلال يكفيه واللهم أبعد كل شيء يؤذيه عنّه ولا تحوجه لأي طبيب يداويه، واللهم اسألك ان تستره على وجه الارض وأن ترحمه في بطن الارض وأن تغفر له في يّوم العرض.

فقرة الختام لاذاعة ذكرى البيعة الخامسة للملك سلمان 1441

إلى هنا تنتهى فقرات اذاعتنا والتي كانت بعنوان ذكرى بيعة الملك سلمان 1441 حفظه الله،  ندعو الله ان نكون قد وفقنا في تقديم كل ما هو مفيد لكم احبائي، والى لقاء آخر قريب في جميل الذكريات والايام الوطنية، حيث نتمنى بان يمن الله على مملكتنا ومليكها بالصحة والعافية والامن والامان وان يدمهم لنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.