اكتب مقالة قصيرة لمجلة تحذر الناس من اعصار بحري قادم، ان الاعاصير البحرية لا تؤثر فقط على المناطق الساحلية من المدن، بل قد يمتد تأثيرها على باقي اجزاء المدينة وقد يمتد أيضاً الى مدن مجاورة لها، كون الاعاصير أساسا هي عبارة عن رياح تضرب العديد من المدن سنوياً ويصاحبها فياضانات وصواعق برقية وسيول وارتافع شديد في الامواج البحرية قد يؤدي الى اغراق السفن في عرض البحر، مما يسبب خسائر مادية وبشرية على حد سواء لتلك المدن، ويمكنكم اخذ احتياطاتكم اللازمة للتجهز لمواجهة الاعصار البحري والتي سنقدمها لكم عبر مقالنا حول اكتب مقالة قصيرة لمجلة تحذر الناس من اعصار بحري قادم.

تحديد خطة مواجهة الإعصار

Winter Storm, Hurricane, Cyclone, Typhoon, Wind, Storm

على كل من يسكن في المدن الساحلية أو قريب منها أن يقوم بعمل خطة لمواجهة الاعاصير المحتملة في تلك المناطق المطلة على البحار وخصوصاً المحيط الاطلسي والمحيط الهادي حيث تكثر الاعاصير التي تجتاحها في كل عام، ويجب أن تتضمن خطة الفرد ما يلي :

  1. تسجيل أرقام الطوارئ لكل من الاسعاف والشرطة والدفاع المدني وكافة القوات التي تتدخل في حالات الطوارئ، والعمل على إبقاء هذه الارقام قريبة من متناول يده للجوء اليها في حالة حدوث أي طارئ.
  2. غالباً من تحتوي المناطق التي تتعرض للاعاصير بشكل دوري على ملاجئ للسكان، لذلك يتوجب عليك تحديد أقرب ملجئ الى بيتك، للهروب اليه عند وصول أطراف الاعصار البحري الى منطقتك او ورود الاخبار التي تؤكد وصوله عبر وسائل الاعلام.
  3. في حال تواجد حيوانات أليفة لديكم في المنزل يجب توفير ملجئ آمن لها لاجتياز العاصفة البحرية، أو قم بنقلها قبل وصول العاصفة الى المدينة الى منطاق أخرى أكثر أماناً في حال طلب منك إخلاء المنزل.

جمع إمدادات الطوارئ

Tornado, Whirlwind, The Baltic Sea, Warship, Storm

للحفاظ على انفسكم وعلى عوائلكم في مأمن من تأثير الاعاصير البحرية المدمرة يتوجب عليكم الانتباه الى كون الاعاصير بشكل عام تقوم بقطع الامدادات الكهربائية وكذلك المائية الى المنازل، كما أنك لن تستطيع الوصول الى سيارتك في الكير من الحالات، لذلك يتوجب عليك تخزين كل الحاجات الأساسية لك ولعالتك طوال فترة مكوث العاصفة البحرية في منطقتك ومن أبرزها ما يلي :

  1. توفير كمية من المياة والغذاء تكفي لفترة مرور العاصفة بأمان.
  2. توفير معدات الطوارئ الطبية في المنزل تحسباً لحدوث أي إصابة طارئة.
  3. توفير امدادات كهربائية وخصوصاً للضوء تحسباً لانقطاع التيار الكهربائي حيث يتوجب توفير مصابيح اضاءة تعمل على البطاريات.
  4. توفير كافة الغراض الشخصية اللازمة لك.
  5. يجب توفر طفاية حرائق في المنزل تحسباً لوقوع أي حريق مفاجئ أثناء مرور الاعصار البحري.
  6. تأمين الاوراق والمستندات المهمة في المنزل مثل جوازات السفر وشهادات الميلاد وغيرها لضمان عدم فقدانها اثناء مرور الاعصار البحري.

تجهيز السيارة

City, Rain, Storm, Flash, Lightning, Tornado

قبل أن يضرب الاعصار البحري نمدينتك يجب عليك التأكد من جاهزية سيارتك لحالة الطوارئ المقبلة عليك ويكون ذلك عبر :

  1. حفظ السيارة داخل المرآب وتغطيتها بشكل محكم.
  2. القيام بملىء خزان الوقود للسيارة في حال حدوث أي طارئ وظهور حاجتكم لمغادرة المنزل.
  3. حفظ معدات تصليح السيارة الطارئة داخل السيارة.
  4. موقع Ready.gov يوفر لكم كافة النصائح والحاجات الأساسية التي يجب أن تتوافر في تجهيز سياراتكم لمواجهة الاعصار البحري لذلك ننصحك بزيارة الموقع واتخاذ كافة الاجراءات المدرجة فيه بعين الاعتبار.

جهز عائلتك ومنزلك

Storm, Weather, Thunderstorm, Hurricane, Thunder

ملجئ الانسان الاول والأهم في مواجهة الاعاصير البحرية يكون هو منزلة وعائلته، لذلك يتوجب عليك مراعاة كافة التدابير القادمة لمواجهة أي إعصار بحري مقبل عليكم ومن اهمها :

  1. التحقق بشكل مستمر من تحديثات الاعاصير عبر التلفاز ومحطات الراديو وكذلك مواقع تحديد حركة سير الاعاصير على الانترنت.
  2. عليك الاتصال بالمستشفيات ودور الرعاية الخاصة في حال تواجد شخص معاق معكم في المنزل أو واحد من كبار السن الذين يحتاجون لرعاية خاصة، حيث ستقدم لكم هذه المراكز الدعم الكامل في حالة الطوارئ، كما ستوفر لكم كافة المعلومات اللازمة في خطة الطوارئ الخاصة بكم.
  3. اتبع ارشادات السلامة الخاصة بالحيوانات الأليفة ووضعهم في الاماكن الآمنة.
  4. قم بتنظيف فناء منزلك وحديقته بشكل كامل والتاكد من عدم وجود أشياء قد تتطاير بسبب الرياح العاصفة التابعة للاعصار البحري، وانقل كافة الادوات الى داخل المخازن كالشوايات ومخازن البروبان والدراجات الهوائية.
  5. قم بتأمين النوافذ والأبواب عبر أقفال قوية وقطع خشبية لاحكام منافذ اطارات الشبابيك والابواب في بيتك.
  6. في حال وجود فيضانات مائية عليك القيام بإطفاء الطاقة الكهربائية في منزلك، واذا اضطررت كذلك لمغادرة المنزل يتوجب عليك التأكد من إطفاء مصادر الطاقة في كافة أرجاء المنزل.
  7. قم بفحص بطارية الكشف عن أول اكسيد الكربون لمنع حالات التسمم عبر استنشاق أول أكسيد الكربون.

إرشادات عامة للإخلاء أو البقاء في المنزل

Forward, Tornado, Storm, Clouds, Lake, Composing

في بعض الحالات قد تكون عملية إخلاء المنزل والخروج في السيارة وسط الاعصار البحري هي عملية خطيرة جداً لذلك يتوجب عليك اتخاذ التدابير التالية للبقاء في منلك ومنها :

  1. توفير معدات الطوارئ الطبية اللازمة لعلاج أية أصابات وتوفير الأدوية اللازمة، كما ويجب توفير أجهزة الاتصالات مثل الهاتف الذكي الخليوي وأجهزة الشحن الخاصة بها.
  2. عليك القيام في حال بقائك في المنزل بفص الاجهزة الكهربائية واغلاق خطوط الغاز والمياة في المنزل.
  3. في حال خروجك لجلب أي شيء طارئ عليك الالتزام بخطوط السير التي يقوم بإعدادها عمال الطوارئ في المنطقة كون الطرق الأخرى ستعرض حياتك للخطر حيث أنها تكون مسدودة ومغمورة بالمساة الفياضانية التي قد تجرف السيارة وتودي بحياتك الى خطر الموت غرقاً.
  4.  اتصل بلجان الطوارئ وإبحث عن أقرب ملجئ الى بيتك في حال قررت الخروج من المنزل بسبب ظروف طارئة أثناء العاصفة البحرية.

وفي حال قررت عدم البقاء في منزلك أثناء الاعصار البحري عليك اتباع الارشادات التالية :

  1. احتفظ بكافة المعدات ومستلزمات حالة الطوارئ معك في مكان يسهل عليك الوصول اليه في حال قررت المغادرة بشكل مفاجئ.
  2. تابع آخر الاحداثيات للاعصار البحري عبر التلفاز والراديو والانترنت.
  3. عليك البقاء داخل المنزل حتى في الحالات التي يبدو فيها الجو هادئاً كون هذه العلامات قد تكون تعني بأنكم في منتصف الاعصار وسوف تليها علامات اعصارية شديده.
  4. قم بالابتعاد مسافة كافية عن النوافذ المنزلية والأبواب لتجنب الاصابة عبر القطع المتطايرة في الجو خارج المنزل فتتأذى انت وعائلتك.
  5. كن على أهبة الاستعداد لمغادرة المنزل فور صدور التعاليم الواردة من قبل لجنة الطوارئ في منطقة الاعصار والتوجه الى الملاجئ القريبة منك.

اكتب مقالة قصيرة لمجلة تحذر الناس من اعصار بحري قادم هو مقال هام جداً في تقديم كافة النصائح والارشادات الواجب اتباعها من قبل المواطنين في المدن الساحلية في حال توجه اعصار بحري الى المنطقة لضمان سلامتهم وأمنهم.