الفرق بين ساعة ابل se و 6، لقد قامت شركة أبل مؤخراً بإطلاق ساعات أبل الذكية بشكل رسمي، لتصبح متاحة للزبائن كي يتمكنوا من شراءها والحصول عليها واقتناءها، ومن هذه الساعات الذكية قامت بالإعلان عن ساعتين ذكيتين جديدتين هما النوع الاول:أبل Watch Series 6 والنوع الثاني : أبل Watch SE، وقد كان ذلك فى حدث “Time Flies”، فيما تعتبر ساعة أبل Watch Series 6  الجديدة بمثابة ساعة خليفة لأبل Watch Series 5 التي صدرت العام الفائت أو كأنها تحديث لها، أما ساعة أبل Watch SE تعتبر خيار جديد  للساعة الذكية بشكل تام حيث تُعرض بأسعار مناسبة وممكنة من شركة أبل العملاقة، لكن يتساءل الزبائن المهتمين بساعات أبل الذكية حول الفرق بين ساعة أبل se و6، وهذا ما سنتطرق إليه في المقال لنوضح لكم أوجه الاختلاف والتشابه بين كل من ساعة أبل Watch Series 6 وأبل Watch SE.

ساعة ابل 6 SE

تقدم شركة أبل ساعات ذكية متقدمة، تتمتع هذه الساعات بميزات وصفات مختلفة تقدمها للمستخدم، ومن هذه الساعات ساعة ابل 6 وساعة ابل SE، والآن سنضعكم في صورة الاختلافات وأوجه الفرق بين ساعة ابل se و 6 وذلك في النقاط التالية:

  • السعر: تبدأ أسعار ساعة أبل Watch SE من 279 دولار، بينما تكون بداية سعر ساعة Watch Series 6 بحوالى 399 دولار، أي هناك فرق واضح في السعر بما يقارب 120 دولار.
  • مراقبة :SE:  تخلو ساعة أبل  watch SE من وجود مراقبة وتخطيط كهربي للقلب.
  • ميزة Always-On display:  إن تركيبة ساعات أبل Watch Series 6 تأتي مزودة بشاشة تتميز بخاصية Always-On محسّنة، والتى توفر وضوحًا أفضل تحت ضوء الشمس، لكن هذه الميزة غير متوفرة فى أبل Watch SE، وقد قامت شركة أبل بتقديم شاشة Always-On مع إصدار Watch Series 5وذلك خلال سنة 2022.
  • المعالج : تعمل ساعات أبل Watch Series 6 بمعالج S6، بينما تعمل ساعات أبل Watch SE بمعالج S5، وتدّعي شركة ابل أن معالج S6 يفوق الجيل السابق بما نسبته 20٪، ويقال إن Watch SE تمتلك سرعة مضاعفة أي أنها أسرع مرتين من Watch Series 3.
  • مراقبة الأكسجين: تعتبر ميزة مراقبة الأكسحين من الميزات الهامة والأساسية لـ Watch Series 6 هو – SpO2 أو مراقبة نسبة الأكسجين فى الدم – لكنها ميزة تفتقر إليها ساعات أبل Watch SE، ووفقاً لتصريح شركة أبل، ستُظهر ميزة SpO2 معدل الأكسجين الموجود فى الدم فى غضون 15 ثانية فقط.

ساعة ابل آخر اصدار

لقد قدمت ساعة أبل آخر إصدار والذي يتمثل في ساعتي ابل  SE وساعة أبل  watch 6، وهناك عدد من أوجه التشابه التي تجمع بين ساعة ابل se و 6، نسردها لكم ونوضحها من خلال مجموعة من النقاط على النحو التالي:

  • الشاشة: تشترك ساعتا أبل الجديدتين بأنهما تمتلكان نفس التصميم، ويأتى الثنائى فى نفس الأحجام – 40 مم و44 مم.
  • أجهزة الاستشعار: إن المستشعرات الرئيسية الموجودة في Watch SE هي ذاتها الموجودة في  Watch Series 6 ، ومنها: مقياس التسارع والبوصلة والجيرسكوب ومقياس الارتفاع.
  • الطرازات الخلوية: تمتلك الساعتان نفس الطراز الخلوي، ما يتيح للمستخدم القيام بإجراء مكالمات صوتية أو إرسال رسائل نصية دون الحاجة لوجود أجهزة أيفون خاصة بهم.
  • نظام التشغيل: إن نظام التشغيل الذي تعمل به الساعتين متشابه، وهذا يؤكد على حصول المشترك على مميزات هامة منها: تتبع النوم، دعم أوضاع التمرين الجديدة، اكتشاف غسل اليدين التلقائي.
  • التوافق مع الأساور: تتوافق ساعة Watch SE مع كافة أساور ساعات أبل ووتش، وهذا يشمل خيارات سوار Solo Loop الجديدة، كما توجد وجوه ساعة جديدة أيضًا على كليهما.
تستمر شركة أبل في تقديم كل ما هو جديد في مجال الإلكترونيات، بشكل متطور محدث ويتضمن العديد من المميزات الهامة لحياة الإنسان، ومن الأجهزة التي تقدمها شركة ابل: أجهزة الهاتف المحمول، الحاسوب المحمول، أجهزة الآيباد، الساعات الذكية وغير ذلك، حيث أنها لا تتوقف عند حد معين، بل تستمر في التطوير والتحديث، وفي هذا المقال قدمنا لكم الفرق بين ساعة ابل se و 6، بالإضافة إلى أوجه التشابه التي تجمع بين هذين النوعين من الساعات.