طريقة استخدام وضع القيادة في خرائط جوجل، إن خرائط قوقل باتت هي من أهم الأمور والتي يتم استخدامها بشكل يومي في الحياة، حيث أنها تعتبر من الأمور الضرورية جداً خاصةً لقائدي المركبات، حيث ان خرائط قوقل تساعد قائدي المركبات في الوصول إلى الأماكن التي يرغبوا الذهاب إليها، وتوضح لهم كافة الطرق الصحيحة التي تقودهم إلى تلك الأماكن، ومن اهم الميزات التي تحتوي عليها خرائط قوقل ميزة وضع القيادة، والتي قد تم إضافتها جديداً إلى خرائط قوقل، والتي تأتي بدعم من مساعدة قوقل Google Assistant، ويتوجب التنويه هنا إلى أن ميزة وضع القيادة مُتاح لكافة الأجهزة بإصدار Android 9+ وما بعده، وأهم ما توفره ميزة وضع القيادة أنها تجعل في متناول أيدي المتسخدم كافة الاختصارات الشائعة، وفي هذا المقال سوف نتعرف وإياكم على طريقة استخدام وضع القيادة في خرائط جوجل، وسوف نوضح لكم كافة التفاصيل عن خرائط قوقل.

كيفية استخدام خرائط جوجل

تعبتر خرائط قوقل هي من الأمور الجديدة والتي لقيت التفاعل الكبير بين قائدي المركبات، حيث ان هناك الكثير من الناس في العالم أصبحوا يستخدموا خرائط قوقل، حيث انها توفر عليهم الوقت والجهد في العثور على الأماكن والوصول إلى الوجهة بسهولة وسرعة، بدلاً من أن يقضي الفرد ساعات عديدة وهو يبحث عن المكان الذي يرغب في الوصول إليه، ولكن هناك بعض من المستخدمي لخرائط قوقل، والذين ينزعجوا من عدم إمكانية استخدام خرائط قوقل في حالة عدم توفر إنترنت، حيث ان هذه الخدمة مرتبطة بشكل أساسي في شبكة الإنترنت، ولكن تمكن الموقع الأمريكى Businessinsider، من إيجاد حل لهذه المشكلة، حيث أنه يمكن استخدام خرائط قوقل دون إنترنت، ولكن يجب عليك الالتزام بالخطوات الآتية:

  1. بعد ان تقوم بتكبير الصورة، سوف تقوم بالبحث عن التطبيق، بعد ذلك يجب عليك الضغط على الصورة، ستجد زر أعلى اليمين قم بالضغط عليه.
  2. قم بتسمية المكان أو الخريطة وذلك بعد أن تقوم بتكبير الصورة والضغط عليها.
  3. بعد أن تقوم بتسمية الخريطة، فإن ذلك يساعد في الحصول على المكان الذى قمت بحفظه عند الضغط على Your places.
  4. بعد ذلك سوف تجد كافة التى قمت بالاحتفاظ بها واستخدامها فى أى مكان دون الحاجة إلى إنترنت، والتي ستجدها على Your places.

كيفية عمل خريطة لمكان

هناك الكثير من الأفراد في العالم والذين يرغبوا في إضافة أماكن خاصة بهم على الخريطة، خاصةً الذين يملكون أعمال وشركات ومؤسسات، ويتوجب التنويه هنا أنه غير سهلاً أن تقوم بإصافة الكثير من الأماكن، أو التعديل على الأماكن الأخرى، في الخرائط المعروفة مثل خرائط جوجل أو خرائط آبل.

ولكن هناك بعض المواقع التي تساعد الأفراد الذين يرغبوا في إنشاء خريطة خاصة به وإضافة أماكنه المفضّلة عليها، ولعل من أبرز وأهم هذه المواقع موقع Mapme ، والذي يعتبر من أهم المواقع التي توفر الميزة السابقة، والتي يرغب بها الكثيرون، حيث أن موقع Mapme ، يمكن المستخدم من إعداد خريطة خاصة به، كما وأنه يقوم بإضافة كافة الأماكن المفضلة لديه، كما وانه سوف يختار الأيقونات التي يرغب بها ويقوم بتسميتها، حتى يتيح له الفرصة في مشاركتها فيما بعد.

موقع Mapme يمكن الأفراد من إعداد خريطة توضح لهم كافة الاماكن المحددة، حيث أنها تعتبر من الميزات البسيطة، حيث يقوم المستخدم بتحديد الجزء المطلوب من الخريطة وتسميته كما يشاء، بعد ذلك سوف يقوم بإضافة كافة الأماكن والأيقونات التي يرغب بها بكل سهولة، كما وأنه يتيح له الفرصة بأن يقوم مشاركتها فيما بعد مع الآخرين أو يقوم بتصنيفها في المواقع الآخرى.

تشغيل الصوت في خرائط جوجل

أن استخدام خرائط قوقل أصبحت من الامور الهامة في الحياة اليومية، والتي لا غنى عنها عند الكثير من الأفراد، خاصةً قائدي المركبات في العالم، حيث ان خرائط قوقل يتم استخدامها من اجل الحصول والتعرف على كافة الاتجاهات المفصلة للتنقل، والتي يتم الحصول عليها بكل سهولة والتي تدل على مختلف الاماكن، حيث أن خرائط قوقل تقوم بعرض الاتجاهات، كما أن هذا التطبيق سوف يقوم باستخدام معلومات حركة المرور، وذلك من أجل الحصول على أفضل المسار لوجهتك.

ومن ضمن الميزات التي توفرها خرائط قوقل هي استخدام الإرشاد الصوتي بميزة التنقل، وهي من ضمن الميزات الهامة جداًن حيث انه يساعدك في تلقي كافة التنبيهات والخاصة بحركة  حركة المرور والمنعطفات التي يجب سلوكها، كما أن هذه الميزة تساعدك في التعرف على المسار الأفضل لك، وهناك الكثير من الأفراد الذين يتساءلون عن تشغيل الصوت في خرائط جوجل، والذي يتم من خلال مجموعة من الخطوات والتي هي عبارة عن ما يأتي:

  1. يجب عليك القيام بفتح تطبيق “خرائط Google” .
  2. بعد أن تفتح التطبيق سوف تقوم بالبحث عن مكان أو انقر عليه في الخريطة.
  3. بعد ذلك سوف تقوم بالنقر على الاتجاهات التي تتواجد في أسفل يمين الشاشة، حيث ان هذا سوف يُظهر لك سيارة أو حافلة أو دراجة أو شخص يُلوِّح أو شخص يمشي.
  4. ومن ثم سوف تقوم بالضغط على بند اختياري: لإضافة وجهات أخرى، سوف تقوم بالانتقال إلى أعلى يسار الشاشة ومن ثم سوف تقوم بالنقر على رمز المزيد طريقة استخدام وضع القيادة في خرائط جوجل طريقة استخدام وضع القيادة في خرائط جوجل، ومن ثم سوف تقوم بالضغط على إضافة محطة، حيث يُسمح لك إضافة 9 محطات كحدٍّ أقصى، وبعد الانتهاء من إضافة المحطات قم بالنقر على تم.
  5. اختَر أحد طرق التنقّل التالية:
    • القيادة: طريقة استخدام وضع القيادة في خرائط جوجل
    • المشي: طريقة استخدام وضع القيادة في خرائط جوجل
    • ركوب الدراجات: طريقة استخدام وضع القيادة في خرائط جوجل
  6. إذا كان هناك مسارات بديلة، سوف يظهر لك اللون الرمادي على الخريطة، وذلك كي تقوم باتباع المسار البديل، وذلك من خلال النقر على اللون الرمادي.
  7. ومن ثم سوف تقوم بالنقر على رمز البدء طريقة استخدام وضع القيادة في خرائط جوجل، وذلك من أجل بدء التنقل،  وإذا ظهرت لك الرسالة “جارٍ البحث عن إشارة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)”، ذلك يعني أنّ هاتفك يحاول الحصول على إشارة GPS.
  8. إذا كنت ترغب في إيقاف التنقّل أو إلغائه، قم بالتمرير بسرعة لأعلى وذلك من الجزء السفلي، ومن ثم قوم بالنقر على خروج.

طريقة استخدام وضع القيادة في خرائط جوجل، هناك الكثير من التطبيقات الحديثة، والتي قد تم التعرف عليها وأصبحت من أهم الأمور التي يستخدمها الفرد في الحياة اليومية بشكل أساسي، حيث أن هذه التطبيقات توفر الكثير من الميزات والتي تكون ضرورية للفرد، ولعل من أبرز هذه التطبيقات التي أصبحت من أشهر التطبيقات في الفترة الأخيرة، هي تطبيق خرائط قوقل، حيث أن هناك الكثير من الأفراد في العالم يعتمدوا بشكل أساسي على خرائط قوقل من أجل التعرف على الطرق والوصول إلى الأماكن بكل سهولة ويسر، وفي هذا المقال أوجزنا لكم بعض التفاصيل عن تطبيق خرائط قوقل، وتطرقنا للحديث عن طريقة استخدام وضع القيادة في خرائط جوجل، والتي يتساءل عنها العديد من الأفراد الراغبين في استخدام وضع القيادة في خرائط جوجل.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)