مرحبا بزوارنا الكرام واليوم نقدم لكم موضوعا عن اختار شخصية داخل المدرسة او خارجها، حيث اخترنا لكم اليوم اصدقائنا الكرام من كل مكان اجابة رائعة للسؤال واخترنا لكم مدير مدرسة في المملكة العربية السعودية واجرينا معه الحوار، وقد كان السؤال موضحا فيه ان يتم اختيار شخصية من داخل او خارج المدرسة وان يقوم الطالب بتوجيه عدة اسئلة اليه وبالمقابل هذا الشخص يرد على هذه الاسئلة ويتم كتابة المحادثة الدائرة بشكل كامل وبعدها يتم مناقشة الامر في الفصل الدراسي امام الطلبة مع توجيه اسئلة اليهم .

اختار شخصية داخل المدرسة او خارجها

اختار شخصية من داخل المدرسة او خارجها

اخترنا لكم احبابي الكرام مدير مدرسة وكانت المقابلة كالتالي :

  • كيف وصلت لمنصك الحالي كمدير مدرسة ؟

مشواري كان صعبا ومجهدا حتى وصلت الى ما وصلت اليه وكله بفضل الله تعالى اولا واخيرا، بدات كمعلم بمدرسة ابتدائية بعد ان تخرجت من الجامعة ومن ثم ترقيت الى معلم اول ثم بعدها امسكت قسما كاملا وبعدها ترقيت الى وكيل مدرسة وكان السبب بذلك الجهود التي كنت ابذلها بشكل كبير في تسهيل عملية التعليم والنقاشات والندوات التي كنت اشارك فيها وبالنهاية وصلت الى رتبة مدير مدرسة ثانوية بفضل الله تعالى

  • ما هي الصعوبات التي يواجهها الطلاب في الدراسة ؟

الصعوبات سؤال ضخم وكبير وهي تتعلق بكل طالب فلكل طالب صعوبات خاصة به وان اردنا الحديث عن هذا الامر على سبيل المثال فهناك من يعاني من صعوبات في حفظ كلمات اللغة الانجليزية وهناك من يعاني من صعوبة في النطق لبعض الاحرف او الكلمات وهناك من يكره النحو ويعاني منه وهناك من لا يستطيع الحفظ فلكل شخص صعوبات خاصة به .

  • كم عدد الفصول والطلاب والمعلمين في المدرسة ؟

المدرسة تحوي ما يقارب 140 صفا دراسيا وطلابنا 5000 طالب في ارجاء المدرسة وبالنسبة للمعلمين فعددهم 45 معلما لكافة المراحل الدراسة ولدينا مطعم واستراحة للطلاب بحمد الله .

  • هل تقومون بفعاليات معينة ؟

بكل تاكيد نقوم كل فترة وفترة بفعاليات منها تكريم الطلاب الاوائل ومسابقات على مستويات كبيرة بين مدرستنا ومدرسة اخرى وببعض الاحيان على مستوى الدولة والحمد لله معظم الاوقات مدرستنا التي تفوز بشكل كاسح .

  • هل يتفاعل اولياء الامور معكم ؟

التفاعل ممتاز جدا من اولياء الامور مع المعلمين ومعنا كادارة مدرسية ايضا ونقوم ببعض الاحيان بعقد اجتماعات خاصة باولياء الامور حتى يكون لديهم علم كامل بكيفية تحصيل ابنائهم مع نصائح متعددة لهم لزيادة القدرة العلمية لدى الطلاب .

  • هل يوجد معلمون متعاقدون حاليا ؟

صحيح لدينا 7 معلمين متعاقدين وتم التعاقد معهم عبر وزارة التربية والتعليم .

  • كيف ادى الطلاب في الامتحانات النصفية ؟

كان الاداء جيدا جدا لا استطيع القول بانه ممتاز لان هناك العديد من الطلاب الذي لم يكونوا على قدر المسؤولية من الاجابة بشكل صحيح بالامتحان وحصلوا على علامات متدنية ولكننا نسعى جهدنا الكامل ان نوصل الطلاب جميعا الى اعلى مستويات المعرفة .

  • هل لديكم صناديق شكاوي ؟

لدينا 4 صناديق شكوى منتشرة في انحاء المدرسة والشكاوي التي تاتي قليلة جدا بفضل الله تعالى لاننا نقوم باجتماعات مع المعلمين بشكل دوري وذلك حتى نذكرهم باهمية العلم والتعلم وعدم ضرب الطلاب والمعاملة الحسنة وضرورة حضور دورات لاخذ خبرة اكبر .

  • اعطنا نصيحة منك للطلاب من فضلك ؟

نصيحتي للجميع ان يكون لديكم هدف يحياتكم وان تسعوا اليه قدر المستطاع لتصلوا الى القمم ولا تكونوا اشخاصا بلا اهداف فالميت لا هدف له فلذلك كن انسانا حيا لا ميتا وحاول مرة واخرى واخرى واخرى الى نهاية العالم وبعده ايضا حتى تصل الى ما تريده .

قدمنا لكم احبابنا الكرام موضوعا شاملا وكاملا عن حوار بين طالب وشخصية من المدرسة او خارج المدرسة واتمنى ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم وطبتم سالمين .

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)