البحث عن طلب زيارة عائلية مقدم للغرفة التجارية، تعمل الغرف التجارية على توفير طلبات للزيارات العائلية في المملكة العربية السعودية والتي تتبع لوزارة التجارة والاستثمار السعودي، وهي أحد الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين والمقيمين على أراضي المملكة وذلك بتعاونها مع الوزارة الخارجية السعودية من أجل تسهيل كافة الإجراءات سواء كانت في القطاعات الحكومية أو الفي القطاعات الخاصة، كما تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية لأفراد المجتمع السعودي سواء المواطنين الأصليين أو المقيمين فيها، فكيف يتم البحث عن طلب زيارة عائلية مقدم للغرفة التجارية ؟

منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية

تعتبر منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية هي أحد الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها من قبل الوزارة الخارجية السعودية في أراضي المملكة العربية السعودية، حيث تمكن المواطنين السعوديين أو المقيمين فيها الاطلاع والاستعلام عن كافة الطلبات التي قاموا بتقديمها من تأشيرات أو زيارات ومن هذه التأشيرات تأشيرات الحج أو تأشيرات العمرة أو تأشيرات الزيارات العائلية أو تأشيرات العمل لاستقدام العاملين من الخارج وغيرها من الخدمات، فقدمت الجهات المختصة موقع رسمي على شبكات الإنترنت ليتمكن المستفيد من الاستفادة بشكل إلكتروني.

استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب

يعتبر الاستعلام عن طلب تأشيرة الزيارات العائلة هي أحد الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها من قبل منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية، والتي تتبع بشكل مباشر إلى الوزارة الخارجية الموجودة على أراضي المملكة العربية السعودية، حيث يمكن للمستفيد الاستعلام عن طلب زيارة عائلية باستخدام رقم الطلب من خلال إتباع مجموعة من الخطوات والإجراءات المتتابعة كي تتم العملية بشكل صحيح، ومن هذه الخطوات ما يلي :

  • دخول الراغب في الاستعلام عن طلب زيارة عائلية إلى الموقع الخاص بمنصة خدمات التأشيرات الإلكترونية، حيث يتم ذلك من خلال الضغط على الرابط من هــــــــــــــــــنــــــــــــــــــــــا.
  • يقوم المستفيد باختيار الخدمة التي يريد الاستعلام عنها من القائمة التي تظهر أمامه.
  • على الراغب في الاستعلام أن يقوم بإدراج رقم الطلب الخاص به في المكان المخصص لذلك، والتأكد من أنه تم كتابته بشكل صحيح.
  • يقوم المستفيد بإدخال رقم السجل المدني الخاص به في المكان المخصص له.
  • يتطلب من الراغب في الاستعلام عن طلب زيارة عائلة أن يقوم بإدخال الرمز الظاهر أمامه في الصفحة، وذلك للتأكد من أن المستخدم ليست ريبورتاً.
  • يقوم المستفيد من منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية بالنقر على أيقونة استعلم، كي تظهر أمامه كافة المعلومات التي تخص تأشيرة الزيارة العائلية.

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

أعلنت منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية التي تتبع وزارة الخارجية السعودية في المملكة العربية السعودية عن أهم الشروط التي يجب توافرها كي يتم قبول طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية والتمكن من الاستفادة من خدمات التأشيرات التي تم توفيرها للمواطنين والمقيمين في المملكة بكل سهولة ويسر، ومن هذه الشروط ما يلي :

  • أن تكون الإقامة سارية المفعول في المملكة العربية السعودية، بحيث يكون الحد الأدنى لها ثلاثة شهور، ولابد من أن تكون الزيارة بالكامل شاملة لفترة سريان الإقامة للمقيم.
  • لا بد أن يكون جواز السفر الذي يخص المقيم في أراضي المملكة العربية السعودية صالح كأدنى حد مدة ستة أشهر.
  • أن تكون طلبات الزيارة العائلة على القرابة الذين هم من الدرجة الأولى، أي يسمح للزيارات العائلية لكل من الأب والأم، الزوجة، الأبناء، الزوج.
  • يشترط عند طلب تأشيرة زيارة عائلية للأبناء أن يكون عمر الابن أو الابنة الذين سيأتون إلى بلاد المملكة العربية السعودية أن لا يقل عن ثمانية عشر عام.
  • عدم قبول أي تأشيرات خاصة بالزيارات العائلية في مواعيد الحج ومواسم العمرة، ولا أيضاً في أوقات الإجازة التي يتم تخصيصها لكل من الحج والعمرة.
  • لا بد على المقيم الذي يرغب في الحصول على تأشيرة زيارة عائلية أن يقوم بدفع كافة المبالغ المستحقة عليه من أجل الزيارة، ويتم تحديد المبلغ المالي المستحق على المقيم من قِبل الوزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية.
  • وكي يتم التقديم على طلب زيارة عائلية لا بد من الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالوزارة الخارجية، وإدخال كافة البيانات اللازمة من أجل إتمام عملية تقديم الطلب.

طلب زيارة عائلية مقدم للغرفة التجارية، حيث يمكن للمقيمين في المملكة العربية السعودية من تقديم طلبات لتأشيرة الزيارات العائلية من خلال منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية التي تتبع للوزارة الخارجية السعودية، كما يمكن للمواطنين الاستفادة من هذه الخدمات ومنها تأشيرات العمل لاستقدام العاملين من بلاد أخرى وتأشيرات أداء الحج وتأشيرات أداء العمرة وغيرها من الخدمات التي تقدمها الوزارة الخارجية بشكل إلكتروني عن طريق الموقع الرسمي الخاص بها على صفحات قوقل على شبكة الإنترنت.