ما هو اكبر فندق بالعالم، الفندق هو مفرد لكلمة فنادق وهو عبارة عن مكان بمثابة مسكن يعيش في الفرد لمدة معينة من يوم إلى شهر مقابل دفع أجر هذه الليالي، حيث يكون هناك أجر لكل ليلة ينامها الفرد في الفندق، ويكون كامل الفرش ومزود بكافة الأجهزة التي يحتاجها الفرد في يومه ويتم تقديم كافة خدمات الطعام والشراب ونظافة المكان، وغالباً ما يسكنونه السياح من دول العالم الآتية، ويختلف عدد الغرف من فندق إلى آخر ومساحتهم، فما هو اكبر فندق بالعالم ؟

أين يوجد أكبر فندق بالعالم

تختلف الفنادق في العالم من حيث مساحتها وعدد الغرف التي تم بناؤها فيه وضخامته وما هي الخدمات التي يتم تقديمها للأجير، وكم تبلغ أجرة الليلة الواحدة وذلك تبعاً للخدمات التي يوفرها الفندق، حيث يعد فندق العالم الأول “First World” أكبر فندق في العالم ويقع في دولة ماليزيا على مرتفعات جنتنج، باهانج، ويضم حوالي سبعة آلاف وثلاث مئة وخمسين غرفة وذلك بعد آخر تطويرات تمت على الفندق، ويسمى بفندق ثلاث نجوم.

الفنادق المشهورة حول العالم

تعددت وتنوعت الفنادق التي تم بنائها في جميع أنحاء العالم، وتكثر في الدول التي يأتي إليها السياح بكثرة من كافة بلدان العالم بسبب ما تحويها من آثار أو مناظر طبيعية خلابة أو الأماكن المقدسة أو بعض الأبراج التي تجذب السياح لها وغيرها مما يجعل البلاد منطقة سياحية، فما هي أهم الفنادق المشهورة حول العالم، وهي كما يلي :

  • فندق Grand Bharat ويوجد في دولة الهند، ويتكون من مئة غرفة وأربعة أجنحة ضخمة ويعد من أفضل فنادق العالم كونه يوفر كافة الشروط التي يرغبها السائح، كما أنه يقع بالقرب من المناطق السياحية.
  • فندق الفصول الأربعة والذي يوجد في بلاد مملكة البحرين على الخليج، ويتكون الفندق من مئتين وثلاثة وسبعين غرفة ويضم ستة وثلاثين جناح، حيث تبلغ مساحته حوالي ما يقارب سبعة وأربعين متر مربع.
  • فندق Hoanib Skeleton Coast Camp في دولة بناميبيا، ويتكون من ثماني خيم فخمة وضخمة ويشبه في تصميمه مخيم كبير.
  • فندق ريتز كارلتون والموجود في دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتحديد في إمارة الخيمة، ويتكون الفندق من عشرة أجنحة فاخرة ومكملة من كافة الجوانب، كما تسمع لعملائها من القيام بالعديد من الأنشطة المسلية والمحببة للبعض ومنها ركوب الخيل.
  • فندق Mandarin Oriental والموجود في دولة تركيا، ويحوي فيه ما يقارب مئة وعشر غرف فخمة، وهو عبارة عن منتجع سياحي تم إنشائه على انحدار مدينة بودروم، ويتميز بإطلالته الساحرة الخلابة.
  • فندق الأقصر لاس فيغاسيقع والموجود في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية لاس فيغاس، ويحوي فيه ما يقارب أربعة آلاف وأربعمئة غرفة فخمة.
  • فندق فينان ايكولودج والذي يقع في دولة المملكة الأردنية الهاشمية، ويعتبر منتجع يحوي الكثير من المناظر الجميلة حيث عند حلول الليل يتم إضاءة كافة الممرات والدرج بالشموع المضيئة.
  • فندق إم جي إم جراند ويوجد في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتكون من مئة ستة آلاف وخمسمئة واثنين وثمانين غرفة في ولاية لاس فيجاس، كما يضم العديد من الشلالات التي تجعل إطلالته خلابة ومبهرة.
  • فندق برج العرب والذي يقع في منطقة الشرط الأوسط وهو ذو سبع نجوم، ويعتبر من أفخم فنادق العالم العربي وأغلاها حيث تكلف الليلة الواحدة فقط خمسمئة وتسعة دولار أمريكي.
  • فندق ديزني لاند فلوريدا ويوجد في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية فلوريا، ويقدم الكثير والكثير من الخدمات من أجل توفير كافة درجات المتعة والترفيه للعملاء الذين يستأجرون أحد غرف الفندق.
  • فندق ماندارين أوورينتال جيمرا ويقع هذا الفندق على الخليج في شبه الجزيرة العربية في دبي، ويقدم العديد من المأكولات المشهورة من طبخ وتصنيع الطباخ المشهور خوسيه أفيلير.
  • فندق ماكاو والموجود في بلاد الصين في مدينة ماكاو، ويحوي في داخله ما يقار ستة آلاف غرفة مجهزة من جميع النواحي.
  • فندق Sky view ويوجد في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة ويطل على برج خليفة، ويضم داخله حوالي مئة وتسعة وستين غرفة وجناح، تبلغ أجرة اللية الواحدة فيه ما يقارب مئة واثنين وتسعين دولار أمريكي.
  • فندق سانت ريجيس والذي يوجد في دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتحديد في مدينة أبو ظبي، تبلغ أجرة اللية الواحدة فيه حوالي مئة وأربعة وسبعين دولار أمريكي، ويطلع على الخليج العربي في شبه الجزيرة العربية.

ما هو اكبر فندق بالعالم، هناك الكثير من الفنادق المشهورة على المستوى العالمي كما أنه هناك تباين واختلاف في مساحتها وعدد الغرف التي تضمها، كما تختلف في الخدمات التي تقدمها للعميل ويختلف أجرة الليلة الواحدة، ويعد أكبر فندق في العالم هو فندق العالم الأول والذي يتكون من عدد كبير من الغرف داخل الفندق أي حوالي ما يقارب سبعة آلاف وثلاث مئة وخمسين غرفة ويقع هذا الفندق في دولة ماليزيا، كما أن السعودية تحاول بناء فندق أضخم بكثير من هذا الفندق وسوف يصل عدد غرف الفندق إلى عشر آلاف غرفة.