طريقة حجز موعد في مكتب العمل إلكترونيا،إضافة لكافة التساؤلات عن الخدمات الحكومية المختلفة في المملكة العربية السعودية، هو التساؤل عن طريقة حجز موعد في مكتب العمل إلكترونيا، حيث قامت وزارة العمل والموارد البشرية بتوفير هذه الخدمة لكافة عملائها من أجل تحقيق التباعد الاجتماعي بين العملاء، وذلك تبعا للإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، حيث يتوجب على الأفراد حجز موعد مكتب العمل إلكترونيّاً قبل زيارة أيّ من فروع المكتب المنتشرة في أنحاء المملكة العربيّة السعوديّة، ولم تقتصر خدمات وزارة العمل على حجز موعد في مكتب العمل بل عرضت  الكثير من الخدمات الإلكترونيّة التي تتعلّق بمكتب العمل أيضًا، ومنها: الاستعلام عن رقم السداد الإلكتروني، وغيرها.

خطوات حجز موعد مكتب العمل

توجهت وزارة العمل والموارد البشرية في المملكة العربية السعودية إلى الاعلان عن وجوب قيام المواطنين المهتمين بأمور مكتب العمل على القيام بحجز موعد في مكتب العمل بشكل الكتروني قبل التوجه لمكتب العمل، وذلك كخطوة من أجل الوقاية من فيروس كورونا ومنع التجمعات بالأعداد الهائلة من المواطنين، ونظرا للتساؤل حول الخطوات المتبعة من أجل حجز موعد في مكتب العمل ، توجهنا لنعرض لكم الخطوات الواجب اتباعها وهي كما يلي:

  • يتوجب العمل على الانتقال إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعيّة السعوديّة مباشرة  وذلك من خلال الرابط المدرج  هنا .
  • ومن ثم البحث عن بوّابة الخدمات الإلكترونيّة للمنشآت ثمّ الضّغط عليها.
  • وبعد ذلك يتوجب على المشترك العمل على إدخال المعلومات المطلوبة لتسجيل الدّخول في البوّابة ثمّ الضّغط على تسجيل الدّخول.
  • ومن ثم العمل على كتابة رمز التأكيد الذي تمّ إرساله إلى رقم الهاتف ثمّ الضّغط على زرّ تسجيل الدّخول.
  • ومن ثم الضغط على خيار الموعد الإلكترونيّ من الجزء الأيمن لواجهة الموقع.
  • يتوجب الضّغط على خيار حجز المواعيد العامّة ثمّ إدخال المعلومات المطلوبة لحجز الموعد.
  • ومن ثم الضّغط على خيار حجز الموعد عند الانتهاء من كافّة الخطوات السّابقة.

رابط حجز موعد مكتب العمل

من أجل الاستفادة من كافة الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة الموارد البشريّة والتنمية الاجتماعيّة، يتوجب على كافة المواطنين السعودين العمل على تسجيل الدخول من أجل التوجه إلى صفحة الخدمات الالكترونية لمكتب العمل، وصولا إلى خدمة حجز موعد في مكتب العمل، ويتم ذلك من خلال الرابط المدرج هــــــــــــــــــــــنا.

الاستعلام خدمات مكتب العمل

من ضمن الخدمات الالكترونية التي يقدمها مكتب العمل في المملكة العربية السعودية، هي الخدمات الاستعلامية ، حيث يتمكن المواطن من الاستعلام عن كافة ما يرغب بالحصول على المعلومات الخاصة بها، فقد يستعلم عن الخدمات المتعلقة بالوافدين أو الرّسوم المستحقة، ومنها الخدمات الاستعلامية التالية وهي ، ومنها: خدمة الاستعلام عن وافد وخدمة الاستعلام عن رصيد المدفوعات بالإضافة إلى خدمة الاستعلام عن حالة سداد رسوم مكتب العمل، وليتمكن المواطن السعودي الدخول إلى موقع الخدمات الالكترونية لمكتب العمل والتوصل إلى الخدمات الاستعلامية عن الأمور المراد الاستفسار حولها لا بد من الدخول مباشرة إلى موقع وزارة العمل والموارد البشرية المختلفة، من خلال الرابط المدرج هـــــــــنا، ومن ثم تسجيل الدخول واختيار الخدمة الاستعلامية المطلوبة.

رسوم مكتب العمل

نظرا للارتفاع الكبير في نسبة العمالة في المملكة العربية السعودية، توجهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية برفع قيمة الرسوم الخاصة بمكتب العمل لتكون على النجحو التالي:

  • في عام 2022 سوف تصل الرسوم اليومية 26.6 ريال، وشهريًا 800 ريال، وسنويًا 9600 ريال.
  • وفي عام 2022 كانت وزارة العمل قررت أنه في حالة زيادة نسبة العمالة الوافدة، فإن العامل سيدفع يوميًا 20 ريال، وشهريًا 600 ريال، وسنويًا 7200 ريال،.
  • وفي حال لم ترتفع نسبة العمالة في عام 2022 فإن العامل سيدفع رسوم يومية تبلغ حوالي 16.6 ريال، وشهريًا تصل إلى 500 ريال، أما سنويًا فتصل إلى 6000 ريال.
  • أما بالنسبة لعام 2022 في حال لم ترتفع العمالة، فإن العامل سيدفع 23.3 ريال يوميًا، أي ما يعادل 700 ريال شهريًا و8400 ريال سنويًا.
  • وفي حال كان العمل لمدة عام واحد فقط، فقد أصدرت وزارة العمل أن على أصحاب العمل الدفع مقدار قيمته 100 ريال سعودي لكل عامل وافد.

رقم مكتب العمل

قام مكتب العمل السعودي على إيجاد طريقة من أجل أن يتم التواصل من قبل المواطنين السعوديين، وذلك من أجل تقديم كافة الشكاوي، والاستفسار عن الكثير من التساؤلات التي تدور في ذهن المواطن، حيث يتم التواصل المجاني من خلال الرقم التالي: الرّقم 19911، حيث يتمكن المواطن الاتصال والتحدث عن المشكلة التي تواجهه،والتوصل لحل هذه المشكلة، وهناك أيضا طرق أخرى من أجل التواصل مع مكتب العمل السعودي، وذلك من خلال التواصل على البريد الالكتروني المعد للتواصل مع مكتب العمل، وهو العنوان المدرج هـــــــــــنا.

طريقة حجز موعد في مكتب العمل إلكترونيا، من أحد أهم ما أتاحته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والموارد البشرية، وهو وجوب قيام الراغب بالاستفادة من خدمات مكتب العمل، القيام بحجز مود في مكتب العمل من خلال الموقع الالكتروني الرسمي لمكتب العمل، وذلك يعتبر من الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا التي تهدف للتباعد الجماعي ومنع الاختلاط والتجمعات، للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.