ليتوانيا اين تقع، من أحد أهم وأكثر التساؤلات التي تزايد البحث حولها في محركات البحث حيث تعتبر جمهورية ليتوانا من الدول الواقعة في الدول الأوروبية وتحديدا في منطقة أوروبا الشمالية، وتعتبر من دول البلطيق ، حيث تعتبر عاصمتها هي فيلنوس، وتختلف تضاريسها  وثقافاتها والديانات المنتشرة فيها ، وقد تزايد البحص حول موقع ليتوانيا ، مما دعت الحاجة للتوجه من اجل تقديم إجابة واضحة وصحيحة حسب ما جاء بالتوزيع الجغرافي الذي أعده المختصين، فمن خلال السطور القادمة سنعرض لكم مجموعة من المعلومات الخاصة والمتعلقة بجمهورية ليتوانيا الأوروبية ، تابعوا معنا لنهاية المقالة لنحدد لكم ليتوانيا أين تقع.

موقع جمهورية ليتوانيا

قبل التحدث عن التساؤل المطروح لدينا محددين لكم موقع ليتوانيا، لنعرض لكم مجموعة من المعلومات العامة عن جمهورية ليتوانيا في  متعددة ومنها ما يلي :

  1.  تعتبر من دول الاتحاد الأوروبي وهي إحدى دول البلطيق.
  2. من الدول الأوروبية وبالتحديد هي من دول أوروبا الشمالية.
  3. عاصمتها هي فلينوس.
  4. تبلغ مساحة جمهورية ليتوانيا ما يقارب 65.200 كيلو متر مربع، بكثافة سكانية تصل إلى 3.515.858 نسمة.
  5. تعددت الديانات المعتنقة من قبل سكانها ، ولكن النسبة الأغلبية التي تسود فيها هي الديانة المسيحية الكاثوليكية، مع وجود من يعتنق الديانة اليهودية، ومن يعتنق الديانة الإسلامية.
  6. تحتفل جمهورية ليتوانيا بالعديد من المناسبات الدينية، والمقدسة، حيث تحتفل بعيد العمال وعيد الفصح، ويوم انتقال السيدة مريم، ويوم الاستقلال عن الاتحاد السوفيتي وغيرها من المناسبات.
  7. تغلب على هذه المنطقة بشكل كبير جدا العديد من السهول،  مع وجود بعض الهضاب قليلة الارتفاع ومنها  هضبة جوازبينس وغيرها، وأيضا يضم مجموعة من الأنهار.
  8. تنوعت الثقافات بداخل جمهورية ليتوانيا ، ولكن غلبت على الجمهورية الثقافة البولندية .
  9. ساهم انضمامها للاتحاد الأوروبي ساعد بشكل كبير في رفع اقتصادها، حيث دخلت الجمهورية في العديد من الصناعات المختلفة.

موقع ليتوانيا

بعد أن عرضنا لكم مجموعة من المعلومات حول جمهورية ليتوانيا نعرض لكم ردا على الاستفسار الباحث حول موقعها، حيث تقع جمهورية ليتوانيا  على الجهة الشرقية من بحر البلطيق ، وهي من دول الاتحاد السوفيتي، وهي تعتبر أكبر من الثلات دول المكونة لدولة البلطيق، حيث يحدها من الجهات الأربعة ما يلي :

  • حيث يحدها من الشمال منطقة لاتفيا.
  • ويحدها من جهة الشرق دولة روسيا البيضاء.
  • ويحدها من جهة الغرب كل من بحر البلطيق ، وإقليم كالينبغراد الروسي.
  • يحدها من جهة الجنوب الشرقي دولة بيلاروسيا.
  • ويحدها من حهة الجنوب الغربي دولة بولندا.

ليتوانيا اين تقع، تناولنا من خلال السطور السابقة في  مجموعة من المعلومات الخاصة بجمهورية ليتوانيا، موضحين لكم أنها من ضمن الدول الأوروبية الواقعة على الجهة الشرقية لبحر البلطيق، وهي أكبر دول البلطيق، وقد عرضنا لكم من خلال السطور السابقة موقع جمهورية ليتوانيا بالتفصيل مبينين لكم حدودها من الجهات المختلفة.