الملك سلمان هو سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وهو سابع ملوك المملكة العربية السعودية، وايضاً القائد الاعلى للقوات العسكرية، حيث شهد عصره العديد من الانجازات على كل الاصعدة، ولا يزال يسعى ليصل بالمملكة العربية السعودية الى ان تكون من احدى افضل الدول في العالم، حيث انه انتهج العديد من السياسات، ولكنه لم يتوانى ولو للحظة عن خدمة البلاد، لذالك بويع الملك سلمان.

بيعة الملك سليمان الخامسة

تولى الملك سليمان العهد بعد ان توفي اخيه الامير نايف آل  يعود، بأمر من الملك عبد العزيز، حيث تم تعينه رئيس للمجلس الوزاري ووزير للدفاع، حيث ان في الثالث من شهر ربيع الاخر عام1436ه، قد تم مبايعة الملك سلسمان بن عبد العزيز بحيث يتولى الحكم للمملكة العربية السعودية وذالك عقب وفاة الملك عبد الله رحمه الله.

حي يحتفل المواطنين السعوديين في المملكة العربية السعودية، وفي ذالك اليوم من كل عام بذكرى بيعة الملك سلسمان، وخاصة بعد ما اثرى حياته في العديد من الانجازات المشهود عليها من قبل السعوديين، والتي جعلت المملكة العربية السعودية تعم في حالة الامن والامان، وذالك فضلاً عن الرقي والتقدمات التي رفعت مكانتها بين الدول.

تولي الامير محمد بن سلمان الولاية

على الرغم من تولى الاامير محمد بن سلمان ولاية العهد، الا انه تم مواصلة مسيرة ابيه مع اشرافات كاملة من قبل الملك سلمان على تنفيذ مجموعة من المشروعات المهمة في كل الادارات على مختلف الاصعدة وذالك من اجل تسريع عجلة التنمية في البلاد.

ومن ابرز تلك المشرعات التي نتحدث عنها في ذالك اليوم هي رؤية المملكة العربية السعودية لعام2030، والتي تسعى من خلالها الى الى ارتقاء بالمملكة والوصول بها الى قائمة افضل دول العالم، وهي رؤية شاملة في العديد من المجالات التربوية والثقافية والتعليمية، والصحة ايضاً، وذالك بما يكفل المواطنين حياة كريمة ومستقبلية.

حيث انه لم يتولى ذكر ان الملك سلمان يوم عن خدمة بلاده او تقديم الجهود من اجل الارتقاء بالمملكة العربية السعودية، حيث شهدت مسيرة العديد من الاعمال التطويرية والتي لا تقتصر السبق في الوقت الاني، حيث انه تولى المستقبل اهتمامات عديدة  سواء على الشأن الداخلي والخارجي، فعمل على توطيد العلاقات في المملكة بكافة الدول، وايضاً رعى خادم الحرمين الشريفين الكثير من المناسبات المختلفة والمتنوعة مابين الحفلات والمؤتمرات.

موضوع عن بيعة الملك سلمان

انجازات الملك سلمان

وفي إطار الحديث عن بيعة الملك سلمان، وجب علينا أن نذكر تلك الإنجازات التي قدمها للمملكة العربية السعودية، والتي تتمثل في:

  • شمل عهد الملك سليمان العديد من التغيرات الجذريةوالتي تتمثل في افتتاح الكثير من صلات العروض ودور السينما، وايضاً السماح للنساء بالدخول في المجالات للعمل وقيادة السيارات، وايضا سمح لهم بالمشاركة في الانتخابات المجالس البلدية، وبالاضافة الى منحهم حق المشاركات في مبايعة الملك
  • حرص على تعديد العكثير من المشروعات ومنها مشروع توسيع المساجد للحرم، وايضاً من اجل رفع القدرات الاستيعابية له في الاستقبال للزوار، وايضا انشاء مظار الامير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة.
  • وايضاً وافق الملك سلمان على علاج ابناء العديد من المملكة العربية السعودية الذين يعانون من الامراض المزمنة على نفقات الدولة في الولايات المتحدة الامريكية.
  • قدم العديد من الانجازات لعلماء العرب والمسلمين، من خلال انشاء متحف تاريخي للعلوم التقنية في الاسلام.
  • عمل على الابتعاثات وطور العديد من الخدمات التعليمية، وادخل الاصلاحات على البنية التحتية، وايضا اضفى التطويرات على المناهج الدراسية.

تجديد البيعة لخادم الحرمين

ان تجديد البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حي نتذكر من خلال ما قدم  لشعبه ووطنه ومن عمل دؤب وايضاً عطاء متواصل في المحافظات على الشريعة، زايضا العمل بها وارساء قواعد التقديمات والازدهارات على اساس راسخة، وايضا معالم ثابتة، حيث انها جعلت من المملكة العربية السعودية مثال ونموذج في الثبات والاستقرار، وذالك بما حققه لشعبه من الانجازات الكبيرة والتحويلات الحضارية.

حيث تميز خادم الحرمين الشريفين بشخصية قيادية كبيرة، وذالك في ارادته لجميع الاعمال، وبعمق وتفكير وايضا بعد النظر، والتأمل في النتائج المتتبعة لحياته، وتعمل المملكة من اجل مواطنيها واكتساب الصفات لسير حياة مناسبة، دمتم بخير.

ختاما نقول وكما كتبنا في موضوع سابق عن اذاعة مدرسية عن البيعة للملك سلمان نجدد البيعة على العهد والوفاء والطاعه ، حزم ، وعزم ، وعطاء دمت قائدا لمسيرتنا في عز وشموخ نستظل بعطائك وننهل من عزمك حفظك الله ذخرا وفخرًا للأمة العربية والاسلامية

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)