متى وقعت حادثة الاسراء والمعراج، من اهم المناسبات الدينية التي يهتم ويحتفل بها المسلمين في مختلف بقاع الارض، حيث تم في هذا اليوم الاسراء بنبي الله محمد صلى الله عليه وسلم من المسجد الى الحرام الى المسجد الاقصى، وصعد النبي محمد الى السماء من المسجد الاقصى، ويعتبر هذا اليوم من الايام المباركة التي يحتفل بها المسلمين في مختلف بقاع الارض.

قصة الاسراء والمعراج

قصة الاسراء والمعراج من القصص التي يوجد بها اعجاز علمي، كما ويوجد في هذه القصة الدينية العديد من العبر والدروس التي يستفيد منها المسلمين حتى يوم الدين، ففي احداث هذه القصة ان النبي محمد صلى الله عليه وسلم اسرى من المجد الحرام الى المسجد الاقصى وعرج من المسجد الاقصى الى السماء ولاقى ربه سبحانه وتعالى، وهذه القصة من اهم القصص الدينية التي حدثت في عهد نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم.

القصص الدينية ومن ضمنها قصة الاسراء والمعراج يستفيد منها الناس، حيث نستفيد من مثل هذه القصص الدينية التي حدثت في عهد انبياء الله، وقصة الاسراء والمعراج كانت من القصص الدينية المؤثرة، حيث قابل نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم الانبياء السابقين من قبله وصلى بهم ركعتين، وزار مكان مولد عيسى عليه السلام.

احداث الاسراء والمعراج

بدأت احداث الاسراء والمعراج عندما كان نبي الله صلى الله عليه وسلم نائما في البيت، واتى اليه ثلاثة ملائكة قاموا بفتح باطنه وتطهير الغل والحقد وغسله بماء زمزم وتعبئة قلب النبي محمد بالحكمة والايمان والرحمة، ثم قدم الملائكة دابة لنبي الله صلى الله عليه وسلم، واسم هذه الدابة كما ذكر القرآن الكريم هي دابة البراق، واسرى النبي من خلالها الى المسجد الاقصى ومن ثم عرج من الاقصى الى السماء.

بعدما عرج نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم الى السماء وقابل ربه، نزل به الى طور سيناء في المكان الذي كلم به الله سبحانه وتعالى نبيه موسى عليه السلام، ومن ثم الى بيت لحم مكان ميلاد عيسى عليه السلام، ومن ثم الى بيت المقدس وملاقاة الانبياء السابقين وصلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم بهم ركعتين، ومن ثم العودة الى البيت.

وقت وزمان رحلة الاسراء والمعراج

يجهل الكثير من المسلمين وقت ومكان حادثة الاسراء والمعراج التي قام بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث كان وقت هذه الرحلة الدينية المقدسة قبل الهجرة النبوية بثلاثة سنوات، وذكر البعض ان موعد رحلة الاسراء والمعراج قبل الهجرة بسنة واحدة فقط، ولكن لا يوجد ما يؤكد موعد رحلة الاسراء والمعراج التي قام بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

مكان حدوث رحلة الاسراء والمعراج كان من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى، وعرج نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم الى السماء من المسجد الاقصى، وهذه القصة الدينية من اهم القصص المؤثرة التي حدثت في عهد النبي صلى الله عليه وسلم.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)