افضل شامبو للشعر المصبوغ، يعتبر الشعر من أهم الأشياء التي تعكس شخصية المرأة وتسعي النساء دائماً للحصول على شعر ناعم، وتهتم به لحمايته من الجفاف والتقصف، حيث تلجأ معظم النساء لِ صبغ الشعر ليضفي عليها لون جميل، ويعتبر نوع من التغيير الذي يعكس على وجهها، ويعطيها شكل جديد، وهنا على المرأة الإهتمام بشعرها والعمل على استخدام افضل شامبو للشعر المصبوغ.

أنواع الشعر

هناك العديد من أنواع الشعر، التي تختلف من شخص لآخر، وهي:

  • الشعر الدهني، وهو نوع من أنواع الشعر، وتقوم فروة الرأس بالافرازات الدهنية، التي تسبب بجعل الشعر يمتلك طبقة من الدهون من فروة  الرأس، ويمتاز بالشعر الخفيف اللامع.
  • الشعر الجاف، وهو نوع من أنواع الشعر، الذي يكون جافاً، وتقل فيه الغدد الدهنية التي بسببها يفقد الشعر بريقه، وقد يميل للخشونة، وتقصف الأطراف.
  • الشعر العادي، وهو نوع من أنواع الشعر، الذي يقع بين الجاف والدهني، فلا جاف، ولا لامع بدرجة دهنية كبيرة.
  • الشعر المختلط، وهو نوع من أنواع الشعر، الذي يُعد خليط بين الشعر الجاف والشعر الدهني، مثلاً تكون فروة الرأس دهنية ذات بريق، وباقي الشعر جاف بدون لمعة.

الشعر المصبوغ

تلجأ الكثير من السيدات لتغيير شكلها من خلال صبغ الشعر الذي يُعطي شكل جديد للمرأة بحيث تشعر المرأة بمظهرها الجديد، الذي يؤثر على وجهها ويعكس صورتها للأجمل، وتنتشر ظاهرة صبغ الشعر في جميع الدول، وذلك لأن اهتمامات النساء واحدة، وعلى النساء عند صبغ الشكل للحصول على الشكل الجديد، أن تهتم بشعرها بعد الصبغ، لتجعل الصبغة باقية لأكبر وقت ممكن، وحتي لا يتعرض الشعر بعد الصبغ لمضاعفات، يتم الإهتمام به والحصول على أفضل أنواع الكريمات والشامبو للحصول على شعر ذو بريق دايم، وجعل الصبغة تدوم لوقت أطول.

أنواع الشامبو للشعر المصبوغ

هناك العديد من أنواع الشامبو التي تساهم في الحفاظ في الحفاظ على الشعر المصبوغ، وحمايته من التقصف، والتلف، خاصةً أن الكثير من أنواع الشعر قد تتعرض لمضاعفات، قد تأثر بشكل سلبي على نوعية الشعر، ولونه، وللمحافظة على الشعر المصبوع، عليك سيدتي إختيار أفضل أنواع الشعر للحفاظ على شعرك من الجفاف، ومن أفضل أنواع الشامبو التي يُمكنك استخدامها، هي:

  • شامبو لوريال باريس، يتكون هذا الشامبو المميز من زيت جوز الهند، وحمض الصفصاف، التي تُعطي للشعر بريق ولمعان، وحمايته من الجفاف، ويعمل على ترطيب الشعر، وحمايته من التقصف، حيث تُعطي مدة أطول للحفاظ على لون الشعر المصبوغ، وعدم تحوله الى لون لا تريده به المرأة.
  • شامبو هيربل ايسنس، يعمل هذا النوع على تغذية أطراف الشعر من التقصف والبهتان، ويعطي لون جميل للشعر المصبوغ مع المحافظة عليه لوقت أطول.
  • شامبو تشي، يُعد من أهم أنواع الشامبو للشعر المصبوغ، الذي يحتوي على الأكسدة والأحماض لتثبيت لون الشعر، كما تمد الشعر بالحيوية، والترطيب، ويعمل على حماية فروة الرأس، لإحتوائه على فيتامين c.
  • شامبو كريستاس، وهو من الأنواع المميزة من أنواع الشامبو، التي تحتوي على بذور الكتان، وفيتامين e، والزنك، وتعطي الشعر ترطيب ولمعان، وتحميه من البهتان، والتلف.
  • شامبو دوف، وهو من أشهر أنواع الشامبو، تعطي الشعر الحيوية، والحماية، كما تعمل على تغذية الشعر من التقصف.
  • شامبو تريسمي، وهو من أنواع الشامبو التي تناسب لون الصبغات التي تتميز باللون الغامق، والداكن، حيث يساعد هذا الشامبو على الحفاظ على لون الشعر وحمايته من التلف الذي قد يتعرض له بعد الصبغ.
  • شامبو بانتين، وهو من أهم أنواع الشامبو، والأكثر انتشاراً، حيث يُعطي ترطيب فعال للشعر من بداية فروة الرأس إلى الأطراف، وإمداده بالحماية الكاملة، لمنع التقصف، والتلف.
  • شامبو سيباميد، من أنواع الشامبو الطبية الطبيعية، الخالي من المواد الكيميائية، الذي يعمل على حماية لون الشعر من البهتان، وحماية الشعر من التلف، ومهم لتغذية فروة الرأس، ويُعطي الشعر الحيوية والنعومة.

العناية في الشعر المصبوغ

بعد أن يتم صبغ الشعر، وتحديد اللون المراد، يُترك اللون، أي الصيغة على الشعر لمدة لا تقل عن يومين، حتي يتم تثبيت اللون على الشعر، وعدم تعرضها للبهتان والتلف، ويجب اختيار نوع شامبو يتناسب مع لون الشعر، لحمايته من التقصف، والعمل على تغذيته، ثم استخدام نوع من أنواع البلسم ليضفي نضارة ونعومة للون الشعر،  وتمشيط الشعر بشكل مستمر، لتنشيط خلايا فروة الرأس، وتنشيط الدورة الدموية، ويحب عليكِ الابتعاد عن مياه البحار والمياه المالحة بشكل عام، حتي لا تؤثر ملوحة المياة على الصبغة، وأيضاً لحماية الشعر من البهتان يجب الابتعاد عن أشعة الشمس، والحرارة العالية التي تؤثر على فروة الرأس، وبالتالي على لون الصبغة، التي تعمل بدورها على بهتان الشعر، وتقصفه.

يُعد الشعر من أهم اهتمامات المرأة العربية، والأجنبية، فهو نوع من أنواع الجمال، الذي يُطي المرأة سحرها الخاص، والعناية به واجبة للحفاظ على المظهر الجميل أمام الأصدقاء، ليشع لمعان ونضارة، فالشعر الجميل الناعم يريح النظر.