سبب حذف اغنية علم قطر من روتانا، انتشر في الساعات الأخيرة من يوم أمس الاثنين الموافق 4 يناير 2021، خبر حذف اغنية علم قطر من روتانا، الخبر الذي أثار الجدل في جميع مواقع التواصل الاجتماعي بما فيها التويتر، وأصبح محور نقاش الكثير من أبناء الوطن العربي في الساعات الأخيرة من يوم أمس، حيث أن حذف اغنية علم قطر من روتانا كان أمر مفاجئ، ويبحث الكثيرون عن سبب حذف اغنية علم قطر من روتانا، والذي سوف نتحدث عنه في سطور هذه المقالة، وسوف نتطرق إلى الحديث عن الموضوع بشكل تفصيلي.

حذف اغنية علم قطر من روتانا

قامت شركة روتانا السعودية بحذف اغنية علم في الساعات الأخيرة من يوم أمس الاثنين 4 يناير 2021، حيث أن اغنية علم قطر تعتبر من الأغاني التي قد أنتجتها شركة روتانا السعودية قبل ثلاثة أعوام، حيث شارك في أداء هذه الأغنية الخليجية نخبة من الفنانين الخليجيين، وكان الهدف من هذه الأغنية هو انتقاد دولة قطر، حيث كانت كلماتها موجه بالانتقاد إلى دولة قطر، وقامت شركة روتانا والتي هي ملك للأمير الوليد بن طلال بحذف اغنية علم قطر، حيث قامت بإنتاج هذه الأغنية من أجل انتقاد قادة الدوحة، وذلك بسبب الخلاف الذين كان قام بين دولة قطر ودولة المملكة العربية السعودية.

ومن الجدير بالذكر أن أغنية علم قطر هي من كلمات الكاتب تركي آل شيخ، ومن ألحان الملحن رابح صقر، وقام بأداء هذه الأغنية الخليجية مجموعة من الفنانين والذين هم: محمد عبده، عبد المجيد عبد الله، راشد الماجد، ماجد المهندس، أصيل أبو بكر، وليد الشامي.

سبب حذف اغنية علم قطر من روتانا

بعد أن تم الإتفاق عن أنه سوف يتم إعادة فتح الحدود البحرية والبرية، بين كل من دولة السعودية ودولة قطر، وعلى أثر هذا الاتفاق، قرر العديد من النجوم بالاحتفال في المصالحة الخليجية، وقد تم نشر في الساعات الأخيرة من يوم أمس أغنية “يا لخليجي”، وهي لمجموعة من الفنانيين الخليجيين وهم  نبيل شعيل وعبد الله الرويشد على وسائل التواصل، وفي ذات الوقت قامت شركة روتانا السعودية بحذف اغنية علم قطر من قناتها في منصة اليوتيوب، ومن الجدير بالذكر أن سبب حذف هذه الأغنية هو أنه تم الإتفاق بين دولة قطر والسعودية، وتم التوصل إلى المصالحة الخليجية بين هاتين الدولتين.

وهناك الكثير من النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الذين قد رصدوا خبر حذف اغنية علم قطر من روتانا، والتي قد أنتجتها في العام 2017م، حيث كانت الأغنية في وقتها هي انعكاس للأزمة الخليجية، حيث أن الأغنية كانت تتضمن على بعض العبارات والتي يتم من خلالها مدح دولة السعودية، وفي المقابل انتقاد دولة قطر، ومن ضمن هذه العبارات التي تتضمنتها الأغنية هي: “هذي السعودية.. ذرى عز وفخر”، “هذي السعودية ترى عزم وظفر”،  “علّم قطر .. واللي وقف ورا قطر، إن البلد هذي طويلٍ بالها، بس المسايل لين وصلت للخطر، لا والله إن تشوف فعل رجالها”.

وأكد الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن حذف شركة روتانا لاغنية علم قطر، كانت متناسبة مع إعلان وزير الخارجية الكويتي، احمد ناصر المحمد الصباح، مساء أمس الإثنين، الاتفاق على فتح الحدود بين البلدين، وتأكيده أنّ قضايا الأزمة الخليجية ستتم معالجتها.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)