رابط تسجيل البكالوريا 2021 في الجزائر، هناك الكثير من الأفراد الذين ينتظروا إنطلاق تسجيلات بكالوريا 2021، والتي سوف تكون خاصة بالمترشحين المتمدرسين، والأحرار، والمتعلمين عن بعد، ومن الجدير بالذكر أنها سوف تبدأ من 03 جانفي وستدوم إلى غاية 28 جانفي 2021، وذلك بناء على ما أعلنته وزارة التربية الوطنية، وتجدر الإشارة هنا إلى أن تسجيلات البكالوريا تكون عبر موقع الإنترنت الخاص بالديوان الوطني، ونجد أن هناك الكثير من الأفراد الذين يبحثون عن رابط تسجيل البكالوريا 2021 في الجزائر، وفي هذا المقال سوف نبين لكم رابط تسجيل البكالوريا 2021 في الجزائر.

التسجيل في بكالوريا 2021

إن وزارة التربية الوطنية قامت بالإعلان يوم الأحد 3 يناير، عنه أنها قامت بتفعيل رابط التسجيل في البكالوريا 2021 عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وقد دعت وزارة التربية الوطنية الأفراد الراغبين في الترشيح أن يسارعوا في التقديم لتسجيل في البكالوريا، كما أن التربية الوطنية قد أصدرت بيان لها عبر موقع التواصل الاجتماعي توير وأكدت أن موقع تسجيلات البكالوريا 2021 في الجزائر مفتوح في الوقت الحالي، حيث بإمكان الراغبين في التقديم المسارعة والتقديم له، حيث أنها وضحت بأنه يمكن لجميع الطلاب التسجيل حتى تاريخ الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية الوطنية قد شددت على أنه من الضروري أن يحترم المرشحين جميع المواعيد التي قامت بالإعلان عنها، حيث أنها وضحت أن التسجيل في بكالوريا الأحرار والمتمرسين ينتهي بذلك التاريخ وقد لا يتم التجديد إلى فترة أخرى؛ حال اكتمال العدد.

كما أن التربية الوطنية أشارت إلى أهمية دفع حقوق التسجيل في البكالوريا 2021 عقب تسجيل الدخول إلى مواقع الديوان الوطني، محذرة الجميع من وجود بعض الروابط الوهمية غير الصالحة للتقديم.

رابط تسجيل البكالوريا 2021 الجزائر

إن وزارة التربية الوطنية قد أكدت أن تسجيل البكالوريا 2021 في الجزائر سوف يكون من خلال اختيار الولاية الجزائرية التي ينحدر منها الطالب، والتي يقيم بها في الوقت الحالي، حيث يتم اختيار ذلك الأمر قبل أن يتم كتابة اسم المستخدم والرمز السري الخاص به والإجابة على أسئلة الحماية قبل الدخول.

كما أن الوزارة قد أكدت على أهمية اعتماد الاستمارة الإلكترونية الأخيرة والتأكد من عدم وجود أخطاء قبل دفع الرسوم للتسجيل في البكالوريا، منوهة إلى أنها قد تضيع على الطلبة إذا اعتمد الطلب مع وجود خطأ.

وبالنسبة لرابط التسجيل في البكالوريا 2021 الجزائر هــــنــــا.

تسجيلات بكالوريا 2021

إن وزارة التربية قد قررت من بداية العام الماضي أنه سوف يتم إعفاء المترشحين المتمدرسين بالمؤسسات التربوية التسجيل بموقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، ومن الجدير بالذكر أن مدراء المؤسسات التربوية سوف تكفل تسجيلهم بشكل تلقائي، وذلك من خلال الاعتماد على الأرضية الرقمية للنظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية.

كما أن وازرة التربية الوطنية قد أكدن أن تسجيلات بكالوريا 2021 في الجزائر للنظاميين تجري عن طريق الأرضية الرقمية للوزارة، في حين البكالوريا الأحرار يتم عبر الديوان الوطني ولا يوجد خيار غيره.