متى يحبو الطفل، الحبو والذي يعرف بالزحف الطفل، وهو اول ما يبدأ الطفل بفعله بعد فترة من الولادة، والتي من خلالها تمكن الطفل من الحركة الجسدية، والتحرك من مكان لاخر بواسطة الحبو علي الارض، فمن الاسئلة الشائعة والتي ضجت بالفترة الاخيرة، هي متي يحبو طفلي، علي الرغم من ان الطفل ذو حركة جيدة، ولا سيما هنالك اختلاف بمرحلة الحبو من طفل الي اخر، وذالك بناء علي القدرات الجسدية والبدنية لدي الاطفال، لذا فان القلق يسيطر علي البعض من الامهات بسبب تأخر طفلها من الحبو عن الارض، خلاف الاطفال في نفس العمر تقريبا، فمتي يحبو طفلي ؟ . 

متى يحبو الطفل

يبحث العديد من الامهات، وخاصة حديثة الامومة عن الفترة التي يستطيع الطفل من الحبو الارض، رغم ان لديه القدرة علي الحركة بكل سهولة، ولكن حكرة الحبو تختلف من طفل لاخر حسب القوة الجسدية والبدنية، كما ان نمو العقل بشكل سليم يساعد الطفل علي الحكرة والحبو بسرعة، لذالك فان القوة التي تكمن بالعضلات وبناء عظام المفاصل بشكل سليم وصحيح تساعد الطفل علي الحبو علي الارض بسرعة، فالحبو يبدأ عند الطفل من عمر الثمانية أشهر تقريباً، فهذا العمر المتوسط الذي يبدأ الطفل بالحبو علي الارض والحركة بسهولة، ولكنها تختلف من طفل لاخر حسب كيفية بناء الجسماني والبدني لذي يساعد في كيفية الحركة لطفل .

كيف اساعد طفلي علي الحبو

تتسأل الامهات كثير حول معرفة الاجابة الصحيحة لهذا السؤال، وهو كيف اساعد طفلي علي الحبو دون اي مشاكل صحية قد يتعرض لها الطفل، حيث ان للام دور كبير في مساعدة الطفل علي الحبو والحركة الصحيحة، وذالك من خلال عدة خطوات وهي كالتالي :

  1. ان تقوم الام برضاعة الطفل رضاعة صحيحة، والتغذية السليمة والصحية، لتساعد علي بناء العظلات والعظام بشكل صحيح .
  2. ات تقوم الام بتمارين الرياضية، والتي تساعد علي تقوية العضلات، وسهولة في حركة المفاصل وتلينها بشكل صحيح .
  3. تعمل علي تهيئة الاماكن التي يستطيع الطفل الحبو بها بكل سهولة، من حيث النظافة، والامان، كما يجب وضع اشياء تساعده علي الحركة .

طرق تعليم الطفل الحبو 

متي يحبو طفلي، كيف اعلم طفلي الحبو، كيف اقوم بمساعدة طفلي علي الحبو بكل سهولة، وذالك من خلال عدة خطوات :

  1. ان اقوم بتهئية المكان المناسب لترك الطفل ان يحبو به بكل امان وسهولة .
  2. ان اقوم بوضع الطفل علي الارض لكي يتمكن من الحبو بمفرده .
  3. تأمين الطفل من حيث سلامتة الوجه والصدر، وذالك من خلال وضع خداديات تحت الصدر من اجل التوازن .
  4. وضع الطفل علي الارض بوضعية الحبو، من خلال وضع راحة اليدين، والركبتين بالطريقة الصحيحة للحبو .
  5. ان تقوم الام بوضعية الحبو علي راحة اليدين والركبتين من اجل تعليم الطفل طريقة الحبو .
  6. مساعدة الطفل وتحفيزه علي الحبو، وذالك من خلال وضع الالعاب امام الطفل من اجل تحفيز الطفل علي الحبو .

كيف اعلم طفلي علي الحبو، ما تزال الام هي القدوة والمعلمة الاولي لطفلي، منذ الولادة، والي الحبو، والي كيفية المشي بالصورة الصحيحة، كل هذه التعليمات التي يتعلمها الطفل، وذالك بواسطة الام، التي تقوم بالاهتمام بالطفل من حيث لاكل السليم والصحيح، والتمارين الرياضية، الي تعليم المشي والكلام لطفل، كل هذه الخطوات والاعمال التي تقوم بها الام من اجل مساعدة الطفل علي النمو بشكل صحيح وسليم .