الفرق بين حمل البنت والولد، انعم الله سبحانه وتعالي علي المرأة بان جعل لها مكانة خاصة لها، حيث ميزها عن الرجل بانها هي من تستطيع ان تنجب وهي من تحمل في رحمها جنين، ومنها تخرد روح اخري الي الحياة بواسطة الام، فخلق الله سبحانه الذكر والانثي، فهو شعور جميل بان تنجب الام طفل ولد او بنت، وهناك من يريد بنت وهنالك من يتمني او يريد ولد، وكلاهما يتكون داخل رحم الام، فما الفرق بين حمل الولد والبنت خلال فترة الحمل .

كيف يتكون الجنين

يتكون الجنين، من خلال عملية تخصيب للبويضة بحيوان منوي داخل رحم المرأة، فتبدأ البويضة بالتخصيب وبالتالي تنقسم حتي تتكون كرة صغيرة جداً من الخلايا، والتي من خلالها يتم تكوين الجنين بقدرة الله سبجانه وتعالي، فتقوم تلك الكرة الصغيرة بتكوين الخلايا والانسجة والاعضاء واجهزة حيوية حتي تتشكل الي جنين، فيصبح لديه قلب  ويبدأ بالنبض، ويغطي بغشاء مليئ بالسائل شفاف لحمايته داخل رحم الام، ويطلق علي بلجنين .

أعراض الحمل العامة للجنسين

فترة الحمل فترة صعبة حيث انها وطيلة الفترة التسعة شهور تظهر علي الام اعراض الحمل فمن هذه الاعراض التي تشعر بها الام وخاصة في الفترات الاولي من الحمل هي :

  1. علامة الاولي بالحمل هو تأخير الدورة الشهرية عن الموعدها لعدة أيام، ويكتشف الحمل بعد مرور ثلاث أيام من موعد الدورة الشهرية  .
  2. الشعور بدوخة والرغبة بالترجيع او الاستفراغ .
  3. الشعور بالكسل المستمر والرغبة بالنوم طول اليوم وهذا يكون في الاشهر الاولي من الحمل .
  4. شم روائح كريهة .
  5. الاوحام وهو عبارة عن الرعبة بتناول أطعمة معينة وقد تكون غير موسمية .
  6. تغير في حجم البطن، مما تشعر الام بالتحجر وكثرة الغازات .

الفرق بين حمل البنت والولد

حمل الولد حمل البنت
  1. ظهور كلف علي الوجنتين .
  2. كثرة ظهور شعر بجسم الام .
  3. ظهور شعر علي البطن الام ويكون علي شكل خط غامق .
  4. تميل الام الي الاطعمة المالحة .
  5. ظهور هالات السوداء تحت العينين بسبب قلة النوم .
  6. قد لاتشعر بالثقل الذي يكون أسفل البطن .
  1. نظارة واشراق بشرة الام .
  2. تقل نسبة ظهور الشعر عند الام بشكل كبير .
  3. يظهر خط الشعر علي بطن الام ولكن يكون فاتح .
  4. تميل الام الي الاطعمة الحلوة .
  5. تشعر برغبة بالنوم كثيراً .
  6. تشعر الام بثقل في أسف البطن .

لمعرفة نوع الجنين، وذالك من خلال الفحص والكشف عبر السنوار عند الدكتور المختص، والذي من خلال الفحص يستطيع الابوين معرفة نوع الجنين، وذالك بعد مرور ما يقارب 18-22 اسبوعاً علي الحمل، حتي يتمكن الابوين من تجهيز ما يلزم الحنين، حيث يختلف نوعية لاجهاز حسب نوع الجنين، وتعود ذالك رغبة الابوين لمعرفة الجنين .