تقع في غرب الوطن العربي صيدا او فاس،من المعلومات العامة التي يبحث عن معرفتها المتمون بأمور الجغرافيا، والمواقع المختلفة للأمكان وغيرها في الوطن العربي، هو موقع بعض المدن، جميعنا نعرف أن الوطن العربي يحدها من جميع الجهات الكثير من المدن والدول والبحار والمحيطات، فنجد في الشرق هناك مدن او بحار، وهكذا في الغرب والشمال والجنوب، وق تزايد البحث في محركات جوجل بشكل كبير جدا عن السؤال الذي ينص على:تقع في غرب الوطن العربي صيدا او فاس؟ باحثين عن الإجابة الصحيحة له، وبسبب التزايد في البحث توجهنا لكتابة مقالة  نقدم لكم فيها نبذة مختصرة عن المدينة التي تم اختيارها والتي تقع غرب الوطن العربي.

تقع في غرب الوطن العربي فاس ولا صيدا

سنتناول في خلال هذه الفقرة من مقالتنا الحديث باختصار من أجل التوصل للإجابة للسال المطروح لدينا والذي ينص على المدينة التي تقع غرب الوطن العربي فاس ولا صيدا؟

الإجابة الصحيحة هي: مدينة فاس.

ومن هنا نتتناول الحديث عن مدينة فاس المقسمة إلى فاس البالي، و فاس القديمة وفاس الجديدة، حيث تأسست في سنة 182 هجري في تاريخ الرابع من يناير، حيث استقرت على يمين وادي فاس الكثير من العائلات المختلفة الديانات، فمنها اليهودية، ومنها المسلمة، فالعائلات اليهودية هربت من الأندلس بعد حدوث الانقلاب على الخلافة الأمومية، ومن اجل ذلك سميت بعدوة الأندلس، ومن ثم وبعد فترة من الزمن قرابة السبع سنوات احتلت 300 عائلة قيراونية الضفة اليمنى من وادي فاس واستقرت فيها، ولأجل ذلك قد سميت بعدوة القرويين.

قد تميزت هذه المنطقة  وبسبب العرب الأندلسين بالحضارة التي انتقلت إلى مرحلة الازدهار، وذلك بسبب ما قام به الاندلسيين من التجديد والترميم وإعادة البناء فيها، حيث تميزت بجمال ابنيتها، وقد اشتهرت بالزخرفة الخشبية، والفسيفساء المختلفة الأولوان، والجبس الملون، والنحاس المنحوت وغيرها.

ومن هنا توصلنا لختام مقالتنا مجيبين لكم عن أحد المعلومات العامة التي يبحث عن إجابتها الكثير من خلال محركات البحث وهي:تقع في غرب الوطن العربي صيدا او فاس، وهي مدينة فاس، وقد تحدثنا بشكل مختصر عن جمالها، وجمال أبنيتها وصناعتها وزخرفها الجميل على الخشب والنحاس والفسيفساء وغيرها، ويرجع ذلك للوافدين الكثر لمنطقة وادي فاس، الذين كان من ضمنهم الأندلسين.