كم درجة في برج ايفل، برج ايفل هو من احد معالم فرنسا، وهو من المعالم المعروفة والمميزة في فرنسا وفي جميع دول العالم، حيث يوجد برج ايفل في باريس عاصمة فرنسا، وهو برج حديدي، بدأ بناءه في شهر يناير من عام 1887، واستمرت عملية بناءه عامين، ومن ثم تم افتتاحه واصبح رمز للعاصمة الفرنسية، ويعتبر برج ايفل الرمز السياحي الاول في فرنسا، حيث الجميع يتمنى ان يزور هذا المعلم الجميع، والمعروف عالميا حيث يبلغ عدد زوار هذا المعلم ما يقارب السبعة ملايين.

درجات برج ايفل

تم بناء برج ايفل في العاصمة الفرنسية باريس في عام 1889، ويحتوي برج ايفل على عدد من الدرجات والسلالم لكن لا يسمح بالوصول لها جميعها،يسمح فقط بالوصول لطابق الثاني فقط باستخدام السلالم، فيحتوي البرج على سلالم يبلغ عدد درجاتها 1665 درجةً، ويعد برج ايفل من اهم معالم العاصمة الفرنسية باريس.

 معلومات عن برج إيفل

  • تم بناء برج ايفل في 28 يناير من عام 1889 م، قام ببناءه المهندس جوستاف ايفيل.
  • ارتفاع البرج يصل الى 324 متر، حيث يعتبر أطول مباني العاصمة الفرنسية باريس.
  • يتكون البرج من 18,038 قطعة حديدية، و 2.5 مليون مسمار، ويصل وزنه اجماليا 10 الاف طن، وللبرج اربعة أعمدة يرتكز عليها، ويوجد بين هذه الأعمدة قاعدة مساحتها 15,625متر مربع.
  • يتكون برج ايفل من ثلاث أقسام مخصصة لزوار والسياح، فالطابق الاول يقع على ارتفاع 57 مترا من سطح الارض، ومساحته تقريبا 4200 متر مربع، يتحمل وجود مايقارب 3000شخص في نفس الوقت، يوجد في الطابق الاول مقصورة دائرية محيطه به تمكن الاشخاص من رؤية باريس بمقدار 360 درجة.
  • اما الطابق التاني يوجد على بعد 115 متر من على سطح الارض، تقدر مساحة الطابق الثاني ب 1650 متر مربع، ويمكن وجود ما يقارب 1600شخص في نفس الوقت على سطحه، وفي الطابق الثاني تكون الرؤية اوضح لباريس، وتوفر سلالم في البرج تمكن من الصعود لطابق الثاني باستخدامها.
  • عدد سلالم البرج تبلغ 1665 درجة، لكن لايسمح باستخدام هذه السلالام الا لغاية الطابق الثاني.
  • يقع  الطابق الثالث في برج ايفل على ارتفاع 275 متر من مستوى سطح الارض، وتقدر مساحة الطابق الثالث ب350متر مربع، ويستطيع تحمل 400 شخص في ان واحد.
  • لقد تم طلاء البرج ب ثلاث درجات مختلفة، فتم استخدام اللون الغامق في القاعدة، والدرجة المتوسطة في المنتصف، والدرجة الافتح في اعلى البرج.
  • يتم عمل صيانة دورية للبرج كل سبع سنوات وذلك من أجل الحفاظ عليه من الصدأ، فيستهكك طلاء البرج مايقارب 50طنا من الطلاء، وكما تستغرق عملية طلاء البرج  مدة 15 شهر، حيث يتم تنفيذ عملية الصيانه يدويا عن طريق 25 عامل مدرب، ويستهلك طلاء البرج مايقارب 1,500 فرشة طلاء.
  • وصل عدد زوار البرج في عام 1889 عند افتتاحه 2مليون زائر، في حين توقع المهندس جوستاف ايفل المسؤول عن بناء البرج انه سيزور البرج ما يقارب 500ألف زائر، لكن عدد الزوار فاق كل التوقعات، كما ان البرج يستقبل سنويا ما يقارب ال 7 ملايين زائر من مختلف دول العالم.
  • برج ايفل كان له دور مهم في انتصار الحلفاء في معركة مارن الاولى، في عام 1914، حيث قامت احدى أجهزة الارسال التابعة للبرج بلاتصالات اللاسلكية الالمانية، فأعاقه تقدمهم.

وبهذا نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المهمة حول برج ايفل الموجود في فرنسا تحديد في العاصمة باريس، وبينا كم درجة في برج ايفل، حيث يحتوي البرج على سلالم يبلغ عدد درجاتها 1665 درجةً.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)