طريقة تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور، من اهم البوابات الإلكترونية للتعليم الأساسي في المملكة العربية السعودية هو نظام نور، حيث يعتمد عليه الكثير من أولياء أمور الطلبة في عملية تسجيل أبنائهم في مدارس المملكة العربية السعودية خصوصاً بعد تفشي الوباء وإقرار التعليم الإلكتروني في المملكة، وفيما يلي سنقم بتلخيص كافة المعلومات التي يحتاجها أولياء امور الطلاب في المملكة لاتمام طريقة تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور.

تسجيل ولي الأمر في نظام نور

سهل نظام نور التابع لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على أولياء الامور عملية تسجيل أبنائهم في مدارس المملكة، فقد يحتاح اوليا الأمور للتسجيل في نظام نور ليتم تواصلهم مع وزارة التعليم بشكل سهل وفيما يلي نقدم لكم خطوات تسجيل ولي الامر في نظام نور :

  1. على ولي الأمر القيام بتسجيل الدخول إلى موقع نظام نور من هـــنــــا.
  2. سوف يجد أمامه على الشاشة ثلاث خانات وهي  اسم المستخدم، كلمة السر، رمز التحقق، حيث يجب عليه القيام بكتابة كافة البيانات المطلوبة فيهم.
  3. ثم يقوم ولي الأمر بعد استيفاء كتابة كافة المعلومات المطلوبة منه بالنقر على مربع تسجيل الدخول.
  4. بعد القيام بتسجيل الدخول إلى صفحة ولي الأمر يجب عليه القيام بكتابة سجل ولي الأمر في الخانة المذكورة.
  5. يقوم ولي الأمر بعد ذلك تبسجيل اسم المستخدم المقترح أمامه ثم يقوم بالنقر على التالي لكي يكمل بعدها إجراءات التسجيل في نظام نور.
  6. وأخيراً ينهي ولي الأمر الخطوات في هذه الصفحة من خلال النقر على تسجيل طالب جديد.

التسجيل في نظام نور برقم الهوية 1442

عندما ينتهي ولي امر الطالب من تسجيل  البيانات الخاصة بالهوية الوطنية حيث يتوجب عليه كتابة رقم الهوية الخاصة أو رقم الرخصة الخاصة بإقامة الطالب في المملكة العربية السعودية، لكي يستطيع بعد ذلك اكمال خطوات تسجيل ولي أمر الطالب في نظام نور برقم الهوية، عليه ان يحدد صلته بالطالب وأن يقوم بتقديم كل الأوراق الثبوتية التي تثبت هذه الصلة بينه وبين الطالب ويتم بعد ذلك ادخال تاريخ ميلاد الطفل باليوم والشهر والسنة كاملاً، وبناءاً على عمر الطالب المدخل بيناته سابقاً سيتم تحديد المستوى الدراسي الذي سيلتحق به الطفل ومن ثم اختيار الفصل الدراسي المخصص له والتسجيل فيه، وبعد ان ينتهي ولي امر الطالب من تسجيل كافة البيانات المتعلقة بالهوية الوطنية عليه أن يسجل  كافة بيانات الطالب والتي تشمل ما يلي :

  • كتابة الأسم الأول للطالب باللغتين اللغة العربية واللغة الإنجليزية.
  • عليك كتابة اسم الأب أيضاً وكذلك اسم الجد أو العائلة باللغة العربية واللغة الإنجليزية أيضًا.
  • جب أن يتاكد ولي الأمر بعد ادخال البيانات إن كل ما قام بتسجيله بشكل صحيح.
  • على ولي الأمر في النهاية أن يقوم بإختيار المدرسة التي يرغب بتسجل طفله فيها وذلك بناءً على الإدارة التعليمية التابع لها الطفل.

تعتبر طريقة تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور من الخدمات الرئيسية في نظام نور التعليمي التابع لوزراة التعليم السعودية وهي تسهل عملية تسجيل الطلاب في مرحلة التعليم الأساسي عن طريق أولياء أمورهم، حيث يتيح نظام نور العديد من الخدمات ومنها خدمة التعرف على النتائج الخاصة بإختبارات الطالب في جميع الصفوف والمستويات الدراسية، كما وزادت أهمية نظام نور في الفترة الأخيرة بعد تفشيالوباء حيث ساهم ذلك في الحد من الزحام في المدارس والإدارات التعليمية في كافة مناطق المملكة، نظام نور يضع أمام أولياء أمور الطلاب الكثير من الخيارات المتميزة في المدارس التي يمكنهم تسجيل أطفالهم فيها داخل أراضي المملكة العربية لاسعودية.