رابط تسجيل في كانجارو موهبة، يوجد الكثير من الناس الذين يتميزون بمواهب خاصه بهم، وتختلف المواهب من شخص لاخر من حيث أنواع هذه المواهب فمنهم من تكون لديه موهبه في الغناء ومنهم من يكون موهوب بالرقص وآخر بالرسم وشخص آخر موهوب بتسلق الجبال وهناك من هو موهوب بالرياضيات وآخر بالفيزياء، فالمواهب تختلف من شخص لآخر حسب طبيعة الشخص، حيث أن هنال مسابقه لأشخاص الموهوبين في الرياضيات تقام في كل عام، سوف نقدم لكم في الفقرة التالية رابط تسجيل في كانجارو موهبة للرياضيات.

نبذة تعريفية عن كانجارو

تعتبر مسابقة كانجارو موهبة للرياضيات من أكبر وأكثر المسابقات أهمية على مستوى العالم والتي تقام في أكثر من 70 دولة حول العالم لقرابة ما يزيد عن 6 ملايين من الطلاب، تستهدف هذه المسابقة فئة الطلبة من الصف الثالث الإبتدائي إلى الثالث ثانوي.

بدأت هذه المسابقة أول مرة على مستوى العالم في العام 1980م وذلك في أستراليا على يد مدرس الرياضيات المتميز والموهوب بيتر هالرون وقد لاقت نجاحا كبيرا وواسعا كأول مسابقة وطنية على مستوى أستراليا. ثم انتقلت فكرة المسابقة إلى فرنسا وذلك في العام 1991م كما وسجل في نسختها الأولى ما يزيد عن 120 ألف طالب وطالبة.

على إثر هذا النجاح في المسابقه الذي شاركت 21 دولة أوروبية في المسابقة وتم اقتراح إنشاء منظمة كانجارو بلا حدود أول مره

وفي العام 1995 تم تسجيلها بشكل رسمي في باريس، كما تم انتخاب المجلس و اعتماد النظام الأساسي للمنظمه قانونيا في نفس العام. هذا وقد ازداد عدد الدول التي انضمت الى المسابقة بشكل كبير لتشمل الكثير من الدول من ضمنها آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية كما ويشارك الآن في المسابقة ما يزيد عن 6 ملايين طالب من مختلف دول العالم.

حيث تقدمت المملكة العربية السعودية ممثلة بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة الإبداع موهبة بطلب الانضمام للمنظمة رسميا وذلك في العام 2016م حيث تمت الموافقة بالإجماع من كل الدول المشاركة على انضمام المملكة العربية السعودية لمنظمة كانجارو بلا حدود وذلك في الاجتماع الأخير الذي عقد في دولة أوكرانيا في اكتوبر من العام 2016.

طريقة التسجيل في مسابقة الكانجارو

هناك العديد من الأهداف لمثل هذا النوع من المسابقات الدولية، فهنالك من الاهداف ما هو تحفيزي وهنالك أهداف توعوية، سنذكر لكم في الفقرة التالية أهم أهداف كانجارو:

  1. العمل على تشجيع الطلاب على إتقان المعرفة في علوم الرياضيات.
  2. العمل على تطوير المهارات الرياضية والفنية والقدرة على حل المسائل الحسابية.
  3. توضيح أهمية تعلم الرياضيات لطلبة التعليم العام.
  4. العمل على تطبيق المفاهيم الرياضية وربطها بحيات الطلاب اليومية.
  5. توفير بيئة تعليمية تنافسية محفزة وممتعة لتعليم الرياضيات

معلومات عامة عن كانجارو

توجد الكثير من المعلومات المهمة التي يستوجب على جميع المشتركين في مسابقة كانجارو الإحاطه بها قبل التسجيل للمسابقه، ومن اهمها:

  1. يمكن التسجيل للمسابقة للطلبة السعوديين وغير السعوديين المقيمين في الدولة.
  2. تستهدف المسابقة الفئة العمرية التي ما بين الصف الثالث الابتدائي الى الثالث ثانوي.
  3. رسوم التسجيل في المسابقة تعتبر رسوم رمزية هي عباره عن 40 ريال تدفع من خلال حساب سداد

مسابقة الكانجارو 2020

تعقد المسابقة بشكل سنوي وتكون خلال الفترة الزمنية من شهر مارس في كل عام، ويتم تحديد يوم موحد للاختبار لجميع الطلبة المسجلين على مستوى المملكه.

تعتمد المسابقه على آلية محددة حيث تكون أسئلة المسابقة على نظام اسئلة الاختيار  المتعدد، كما يتم تقسيم المشاركين إلى عده فئات كل حسب صفوفهم الدراسية او المستويات الدراسية.

رابط تسجيل في كانجارو موهبة

لتستطيع التسجيل في مسابقة الكانجارو عليك بالبداية التسجيل في بوابة موهبة الإلكترونية الرسمية، للتسجيل الدخول من خلال الرابط التالي من هــــــنــــــــا.

قدمنا لكم من خلال الموضوع السابق نبذه تعريفيه حول مؤسسة كانجارو من حيث التأسيس في اي عام، وأين كانت أول مرة عقد فيها منافسه كانجارو وما الدول المشاركه في هذه المسابقه الدوليه، وذكرنا لكم أهداف كانجارو ومعلومات عامه عنها وأليه المسابقه، قدمنا لكم في الفقرة السابقه رابط تسجيل في كانجارو موهبة.