ضريبة التبغ في السعودية وتفاصيل القرار، تداولت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي خبر رفع الحكومة السعودية من نسبة الضريبة على مطاعم التبغ في المملكة العربية السعودية، واوضحت مواقع التواصل الاجتماعي ان بلغت نسبة زيادة الضريبة على مطاعم التبغ 100%، وان هذه الضريبة ستحسب على المواطن السعودي، وتفاعل الكثير من رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الخبر، وانتشر عبر مواقع الانترنت تويتر هشتاق جديد ضريبة مطاعم التبغ، وتفعل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الهشتاق.

اثار قرار رفع ضريبة مطاعم التبغ في المملكة العربية السعودية بنسبة 100% يتحملها المواطن السعودي الغضب الواسع في صفوف المواطنين السعوديين، وظهر المواطنين عبر الانترنت بين معارض ومؤيد لهذا القرار الجديد اذي اقرتها الحكومة السعودية.

ونشر عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر مواطن سعودي تغريدة يعبر فيها عن غضبه من قرار رفع الضريبة على جميع مطاعم ومقاهي التبغ في المملكة العربية السعودية، حيث ذكر انه تناول العشاء في مطعم يبيع التبغ والشيشة وبلغت نسبة الضريبة 100%، حيث تناول وجبة عشاء بسعر 110 ريال ودفع الضريبة وقدرت ب 220 ريال شامل الضريبة.

اكد العديد من المستثمرين في المملكة العربية السعودية ان قرار رفع نسبة ضريبة مطاعم التبغ لها خطورة كبيرة على المواطنين السعوديين في المملكة العربية السعودية، حيث من المقرر ان يدفع المواطن عند زيارة المطع الضريبة بنسبة 100% سواء طلب المواطن شيشة ام لم يطلب، حيث سيتحمل المواطن السعودي تكاليف الضريبة التي اقرتها الحكومة السعودية.

تفاعل الكثير من الاعلاميين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر رفع نسبة الضريبة على مطاعم التبغ في المملكة العربية السعودية، واستهجن الاعلاميين من هذا القرار، وذكر الاعلامي القدير عبدالله السالم عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ان مطاعم التبغ تشهد تراجع كبير في اقبال الزبائن عليها، واكد على ضرورة النظر في قرار رفع الضريبة مرة اخرى.

اعلنت العديد من مطاعم  التبغ في المملكة العربية السعودية بتوقف بيع الشيشة للزبائن بسبب رفع ضريبة مطاعم التبغ، حيث يعتبر هذا القرار عبء كبير على المواطن السعودي في زيارة المطاعم التي توجد في المملكة العربية السعودية.

فيما طالب المواطنين السعوديين بضرورة الغاء هذا القرار الجائر الذي يشكل عبء كبير على المواطنين السعوديين، وان نسبة رفع الضريبة على مطاعم التبغ والتي يتحملها المواطن قدرت بنسبة كبيرة جدا، ويجب تخفيض هذه الضريبة، الا انه يوجد العديد من المواطنين السعوديين المؤيدين لهذا القرار الجديد.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)